Emarat Al Youm

متسابقا من 12 جنسية في ماراثون رحلة الهجن

-

تصدر السباق التمهيدي الثاني للنسخة الرابعة من ماراثون رحلة الهجن التراثية لأجانب، الذي نظّمه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، المشهد بمشاركة 20 متسابقاً من 12 جنسية مختلفة، بما جسد التسامح والتعايش عى أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، مع إقامة السباق بالتزامن مع احتفالات عيد الاتحاد ال51 للدولة، في نادي دبي لسباقات الهجن بالمرموم، وهو السباق الذي يتم تنظيمه سنوياً تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

وشهد السباق الذي أقيم الجمعة الماضية، وامتد لمسافة 1500 متر، تفوق الأمركية من أصول عربية مريم سهروردي، التي حققت المركز الأول بزمن قدره 3.25.5 دقائق، وجاءت في المركز الثاني الألمانية إيميليا بايسكر «روضة» بزمن قدره 3.27.2 دقائق، وفي المركز الثالث السعودية مضاوي الأحمد بزمن قدره 3.29.5 دقائق.

يذكر أن جنسيات المشاركن من المقيمن في الإمارات من دول: أمركا، جمهورية التشيك، فرنسا، السعودية، اليمن، ألمانيا، الأردن، روسيا، باكستان، الصن، إستونيا، والرازيل.

وجاء السباق الذي شارك فيه المقيمون في الدولة، بمثابة المحطة الأخرة قبل ترقب انطاق رحلة الهجن خال الشهر الجاري، حيث قام مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بتدريبهم خال الأشهر الماضية عى مهارات ركوب الهجن، من أجل الانطاق في رحلة تمتد أياماً في قلب صحراء الإمارات، وهي التي تحظى بإقبال متزايد سنوياً.

وعرّ الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عبدالله حمدان بن دلموك، الذي شهد السباق وتوج الفائزين، عن سعادته بالمشاركة المتزايدة والمستمرة من «الأجانب» من المقيمن في الدولة بالسباق، الذي يؤكد مرة أخرى أن دولتنا هي وطن يجمع العالم بأكمله، مع الحفاظ عى التراث، وإبراز الأصالة والهوية الخاصة به، وجعلها القلب النابض للمجتمع. وأضاف: «هذا النوع من السباقات يحقق الأهداف المنشودة منه، وفي كل عام نرى ارتفاعاً في المستويات، وتزايداً في حجم المشاركن، ونتوقع أن يكون السباق الرئيس الذي سيقام في السادس من يناير المقبل قوياً، مع تجهيز الهجن الخاصة بالرحلة التي سيقوم بها المشاركون خال الشهر الجاري».

وتمكنت الأمركية ذات الأصول العربية، مريم سهروردي، من انتزاع صدارة السباق التمهيدي الثاني بكل جدارة. وقالت مريم: «كان سباقاً رائعاً، انطاقتي كانت ممتازة، وحافظت عى المقدمة طوال مراحل السباق. إن مشاركتي في رحلة الهجن التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في العام الماضي منحتني الكثر من الخرة والثقة المطلوبتن في مثل هذه السباقات، وسأتابع العمل والتدريب بكل طاقتي استعداداً للنهائي لي أكون عى منصات التتويج مرة أخرى.»

■ دبي الإماراتال­يوم

الأميركية مريم تحقق المركز الأول والألمانية روضة ثانية والسعودية مضاوي ثالثة.

عبدالله حمدان بن دلموك أكد أن «الإمارات وطن يجمع العالم على التراث والأصالة».

 ?? ?? السباق تميز بالحماسة. ⬛ من المصدر
السباق تميز بالحماسة. ⬛ من المصدر
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates