Emarat Al Youm

أسبوعان من المتعة والفائدة في مركز الجليلة

- دبي ⬛ الإمارات اليوم

توفر هيئة الثقافة والفنون في دبي )دبي للثقافة( أنشطة ثقافية وفنية في مركز الجليلة لثقافة الطفل، الذي يحتضن عى مدار أسبوعن فعاليات مخيمه الشتوي، الهادف إلى تعزيز مهارات الصغار وصقل مواهبهم الإبداعية، تحقيقاً لأهداف الهيئة، وسعيها لخلق بيئة إبداعية ومستدامة لكل أنواع الفنون.

ويطل المخيم الشتوي لمركز الجليلة لثقافة الطفل رافعاً شعار «المخيم الشتوي للمبدعن الصغار»، إذ سيكون فيه الصغار عى موعد مع «الرفيه الثقافي» والفنون الأدائية، والرسم والموزاييك وغيرها من الفنون الهادفة إلى إثراء مخيلة الأطفال وصقل مهاراتهم الإبداعية.

فئات عمرية مختلفة تراوح بن أربعة و12 عاماً، يستهدفها المخيم الشتوي الذي ينطلق 12 الجاري، وتستمر فعالياته عى مدار أسبوعن، إذ سيتمكن الأطفال خالها من إطاق العنان لمواهبهم في الشعر والمسرح والموسيقى وتعلم أصول وفنون حرف يدوية.

من جهته، أكد مدير أول إدارة المشاريع الخاصة والإعامية في مركز الجليلة لثقافة الطفل عادل عمر، أهمية تشجيع الملكات الإبداعية والفنية لدى الأطفال. وقال: «تحرص )دبي للثقافة( من خال المخيم الشتوي للمبدعن الصغار، عى استثمار أوقات المشاركن، عر ما توفره لهم من أنشطة ثقافية وترفيهية وبرامج وورش عمل مخصصة للفنون، ما يسهم في صقل مهارات الصغار، واكتشاف مواهبهم وتطويرها بأسلوب يجمع بن الرفيه والتعليم».

وأشار عمر إلى أن المخيم الشتوي يعكس التزام «دبي للثقافة» الهادفة إلى تعزيز روح الاستكشاف والابتكار لدى الأطفال. وأضاف: «توفر المخيمات لأطفال فرصة تمكنهم من تنمية خيالهم وتطوير مهاراتهم، إلى جانب استثمار قدراتهم العقلية والجسدية في التعلم والإبداع، ما يعزز ثقتهم بأنفسهم.» وسيفتح المخيم الشتوي لمركز الجليلة لثقافة الطفل أبوابه أمام الصغار ممن تراوح أعمارهم بن أربع وست سنوات، ليكتشفوا المسرح وألوان الموسيقى المختلفة، عاوة عى فنون الموزاييك والرسم بالرمل وصناعة الصابون، وغيرها

من الحرف اليدوية.

وإلى جانب الفنون الأدائية والموسيقى، يفتح المخيم الشتوي أعن الأطفال ممن تراوح أعمارهم بن سبع وتسع سنوات عى فنون الرسم بالطاء، في وقت سيكونون فيه عى موعد مع مجموعة ورش تدريبية، يكتشفون فيها فنون التيرازو )صناعة لوحات من الرخام( وفنون صناعة الشمع، وأصول الحياكة بالمسدس الآلي.

بينما سيفتح المخيم الشتوي أنظار الأطفال ممن تراوح أعمارهم بن 10 و12 عاماً عى «الإنيمي» ليعزز لديهم شغف اكتشاف أسرار هذا الفن المستلهم من الثقافة

اليابانية، كما سيتعلمون فنون الرسم المنقط، والرسم بالرمل، والرسم عى الحقائب القماشية، والرسم بالطاء، بالإضافة إلى تدريبهم عى طرق صناعة الطاولات وفنون صناعة الشمع والموزاييك وغيرها.

 ?? ?? مركز الجليلة لثقافة الطفل يحتضن الفعاليات التي تهدف إلى تعزيز مهارات الصغار. ⬛ من المصدر
مركز الجليلة لثقافة الطفل يحتضن الفعاليات التي تهدف إلى تعزيز مهارات الصغار. ⬛ من المصدر
 ?? ?? عادل عمر:
«(دبي للثقافة( تحرص من خلال المخيم على استثمار أوقات الصغار عبر ما توفره لهم من أنشطة ثقافية وترفيهية وبرامج وورش عمل.»
عادل عمر: «(دبي للثقافة( تحرص من خلال المخيم على استثمار أوقات الصغار عبر ما توفره لهم من أنشطة ثقافية وترفيهية وبرامج وورش عمل.»

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates