Emarat Al Youm

عودة نيمار.. ناقوس البرازيل يدق أمام «كوريا»

-

يسعى منتخب الرازيل لمواصلة حلمه نحو استعادة لقب كأس العالم الغائب عن خزائنه منذ 20 عاماً، حن يواجه منتخب كوريا الجنوبية، اليوم في دور ال16 لمونديال قطر لكرة القدم، وذلك رغم مطاردة لعنة الإصابات لعدد كبير من نجومه. وقبل المواجهة المرتقبة التي تجري عى ملعب )974( تعرض خمسة من نجوم )السامبا( لإصابة خال البطولة، كانت البداية مع أبرز نجومه نيمار، الذي تعرض لالتواء في كاحل القدم أمام

صربيا. كما يعاني دانييلو وأليكس ساندرو من إصابة حرمتهما اللعب أمام الكاميرون، ثم في هذه المباراة تعرض غابرييل جيسوس وأليكس تيليس لإصابة في الركبة وسيغيبان رسمياً عن بقية مباريات البطولة.

ويسابق نيمار الزمن للحاق بمواجهة كوريا الجنوبية، خصوصاً بعد مشاركته في تدريبات الفريق أخيراً، وبات مرشحا بقوة للمشاركة، بينما خرج ساندرو ودانييلو من حسابات البطولة. وشارك نيمار في تدريبات الكرة أول من أمس، وكتب عى حسابه الخاص في )توير) «أشعر بأنني في حالة جيدة، علمت بأنني سأفعل هذا الآن .»

ولم تظهر الرازيل في لقاء الكاميرون بالقوة المعهودة عنها، حيث شارك «السامبا» بالبدلاء، وتلقى خسارة غير متوقعة.

في المقابل، حسم المنتخب الكوري بطاقة دور ال16، بعدما خطف المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد أربع نقاط.

وتعادل المنتخب الكوري من دون أهداف مع أوروغواي، قبل أن يخسر 2 / 3 أمام غانا، لكنه حقق مفاجأة مدوية بالفوز 2 / 1 عى الرتغال في اللحظات الأخيرة، لينتزع ورقة الرشح عى حساب أوروغواي بفارق الأهداف. وتضع جماهير كوريا الجنوبية آمالاً كبيرة عى نجمها سون لتحقيق المفاجأة أمام الرازيل، وبلوغ دور ال8 للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ 2002، حينما اشركت باده مع اليابان في استضافة البطولة.

وقدم سون تمريرة حاسمة إلى زميله هوانغ هي تشان، ليحرز هدف صعود كوريا الجنوبية للدور الثاني للبطولة، في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع من مواجهة الرتغال.

وبينما ستكون هذه هي أول مواجهة بن الرازيل وكوريا الجنوبية في كأس العالم، فإن المنتخبن التقيا من قبل في سبع مواجهات ودية، كانت الأفضلية خالها للمنتخب الاتيني الذي حقق ستة انتصارات مقابل فوز وحيد فقط لمنافسه الآسيوي عام 1999، منها هزيمة مذلة لكوريا 1-5 عى أرضها ودياً من الرازيل، بينها ثنائية لنيمار. الدوحة أ.ف.ب

 ?? ?? قائد كوريا الجنوبية سون.
صانع ألعاب كرواتيا لوكا مودريتش.
قائد كوريا الجنوبية سون. صانع ألعاب كرواتيا لوكا مودريتش.
 ?? ⬛ رويتر ??
⬛ رويتر

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates