Emarat Al Youm

«أميريكان ماسل تيم» يفوز ببطولة العالم للسبارتن أبوظبي 2022

- ⬛

شهدت بطولة العالم للسبارتن « أبوظبي 2022» ، التي اختتمت أمس فوز الفريق الأميركي «أميريكان ماسل تيم» الذي ضم كريس روجلوسكي، وريان شاديج، وفيجاي بسباق التتابع لمسافة 3 كم بعد تسجيلهم الرقم القياسي الأسرع بزمن وقدره 19 دقيقة، وخمس ثوان، متفوقن عى الفريق الأوروبي الذي ضم سيرجي بيرلن، وفاليري شيروكوف، وأليسا بيروفا الذين سجلوا زمناً جماعياً بلغ 20 دقيقة و26 ثانية.

كما توّج كل من كريس روجلوسكي، ورايان شاديج، وفيجاي جونز، بجائزة سباق 3 كم للفرق، بعد منافسات مميزة عى المضمار الجديد لسباق الحواجز في صحراء الوثبة وسط حضور جماهيري كبير.

وشارك في السباق الذي يقام في صحراء الوثبة 21 فريقاً من نخبة الرياضين الدولين من 20 دولة، حيث تنافسوا للفوز والحصول عى الجائزة المالية التي تبلغ 10 آلاف دولار أميركي، في حن شهدت منافسات سباق سرينت لمسافة 5 كم وسوبر لمسافة 10 كم، وكيدز أوبن من فئات 1 كم و2 كم و3 كم مشاركة ناشئن من مختلف الأعمار والمستويات في البطولة التي أُقيمت في عطلة عيد الاتحاد.

ونظم مجلس أبوظبي الرياضي و«سبارتن»، البطولة عى مدار يومن، وهي المرة الثانية التي تُقام فيها خارج الولايات المتحدة الأميركية بمشاركة أكر من 5000 رياضي، من أكر من 80 دولة حول العالم، حيث وفرت الفعالية الرياضية الفرصة للرياضين والهواة لاختبار قدراتهم الجسدية والعقلية خال عدد من التحديات الصعبة.

بدوره قال المدير التنفيذي

لقطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي سهيل العريفي: «يسرنا مع انتهاء فعاليات بطولة العالم للسبارتن أبوظبي 2022 أن نشاهد هذا العدد الكبير من الحضور والمشاركن في نسخة هذا العام التي أقيمت في صحراء الوثبة. وترز أهمية هذه شراكتنا مع )سبارتن( انطاقاً من أهميتها بصفتها العامة الأبرز عالمياً في مجال رياضات التحمل وتخطي الحواجز، وجهود مجلس أبوظبي الرياضي في مواصلة تشجيع عموم فئات المجتمع عى اتباع أسلوب حياة صحي وأكر نشاطاً. وتعكس استضافة أبوظبي لهذه البطولة مكانتها الراسخة كوجهة رائدة في تنظيم أهم الأحداث عى مستوى العالم، وتسلط الضوء عى العروض المتنوعة التي توفرها للمقيمن والزوّار عى حدٍ سواء .»

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates