Emarat Al Youm

«منشد الشارقة» يقترب من الليلة الختامية

6 متسابقين يتأهلون بعد منافسة قوية

-

تأهل ستة منشدين من بن تسعة مشاركن، بعد منافسة قوية شهدها مسرح المجاز، مساء أول من أمس، في العرض الختامي الثاني لرنامج «منشد الشارقة 14»، لخوض المنافسة النهائية في العرض الختامي الثالث والأخر في 25 ديسمر الجاري، والتي يعلن فيها الفائز بلقب الرنامج الذي ينظمه تلفزيون الشارقة التابع لهيئة الشارقة لإذاعة والتلفزيون منذ عام 2006.

وأظهر المتسابقون خال العرض براعتهم في الإنشاد أمام الجمهور ولجنة التحكيم، إذ تأهل كل من: يحيى نادي )مصر( ومحمد الرفاعي )العراق( ومحمد المشاعله )الأردن( ومحمد الوافي إدريس )ليبيا( وعيى شموط )سورية( وعبدالله العمري )لبنان(. فيما غادر كل من: سلطان داود آل عي )الإمارات( ومخلد الجابري )سلطنة عمان( وعزالدين العيساوي )المغرب(.

وبرزت خال السهرة الثانية خرة المتسابقن بعد الاستعدادا­ت التي قضوها مع المدربن في الشارقة قبل العروض الختامية؛ ما مكنهم من إمتاع الجمهور بمهارات متميزة جسدت ما لديهم من وعي براث الإنشاد وفنونه، وشملت النماذج الإنشادية التي قدمها المتسابقون ألواناً مختلفة من الابتهالات والمدائح النبوية والإنشاد للأم.

وأشادت لجنة التحكيم بأداء المنشدين وما تميزوا به من إحساس وانتقاء للكلمات والألحان المناسبة التي تمكنوا من خالها من تمثيل بلدانهم بنجاح في الرنامج ودفعوا الجمهور إلى التصويت لهم حرصاً عى تأهيلهم لخوض المنافسة عى لقب منشد الشارقة.

من جهته، قال المنتج المنفذ ل «منشد الشارقة» نجم الدين هاشم: «يواصل الرنامج تحقيق نجاحات مستمرة في كل دوراته يجسدها الحضور الكثيف للجمهور أثناء العروض الختامية والمتابعة التي يحظى بها من المشاهدين من كل مكان في العالم، وما يبشر به دوماً من مستقبل واعد لنجوم الإنشاد الذين يشاركون فيه.»

وأضاف «نستكمل الأحد المقبل دورة من الرنامج الذي رسّخ في أذهان الجمهور مفهوماً أكر شمولاً لفن الإنشاد يكشف أنه فن جامع يستوعب العديد من ألوان وألحان الراث، إضافة إلى المضامن الفكرية والجمالية الراقية التي تهذب الأرواح وتنمي لدى الجمهور تذوق الفن الهادف القائم عى جمال الصوت وقوة المعنى والارتباط المتن بالقيم الأصيلة .»

 ?? ⬛ من المصدر ?? عبدالله العمري ينشد على مسرح المجاز.
⬛ من المصدر عبدالله العمري ينشد على مسرح المجاز.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates