Emarat Al Youm

موظف يختلس 3 ملايين درهم من شركته خلال 5 أشهر

- دبي ⬛ الإمارات اليوم

أدانت محكمة الجنايات في دبي موظفن آسيوين بإحدى الشركات المتخصصة في الإشراف الإداري على العقارات، بتهمة اختاس نحو ثاثة ماين درهم خال خمسة أشهر، وقضت بحبسهما ستة أشهر وتغريمهما المبلغ الذي تعذر استرداده.

ووجهت النيابة العامة للمتهم الأول ارتكاب جريمة اختاس مليونن و984 ألف درهم عائدة للشركة التي يعمل فيها، عبارة عن دفعات إيجار تسلمها من مستأجرين وحرر لهم فواتر غر صحيحة، فيما وجهت للمتهم الثاني تهمة الاشتراك بطريق الاتفاق على ارتكاب الجريمة من خال شد أزر المتهم ومساعدته واستام جزء من المبلغ المختلس منه.

وأفادت وقائع الدعوى بأن المتهم الأول يعمل بمهنة إداري بالشركة المتخصصة في خدمات الإشراف الإداري على العقارات، وبحكم مهنته تم تخويله كل الصاحيات الإدارية والمالية، واستام القيمة الإيجارية من المستأجرين، المنتفعن بالشقق العائدة للشركة.

وأشارت إلى أن المتهم الأول تمكن بمساعدة المتهم الثاني من الاستياء على مبلغ مليونن و984 ألف درهم عائدة للشركة، إضراراً بها وفق الثابت بالتقرير المحاسبي.

وقالت مالكة الشركة في تحقيقات النيابة العامة إن المتهم الأول تولى استام المبالغ النقدية من المستأجرين، واصطنع فواتر غر صحيحة مستولياً على المبالغ لنفسه.

وذكر أحد مسؤولي الشركة أن المتهم الأول كان يتولى مهنة إداري

ومهمة أرشفة الملفات ويتسلم المبالغ المالية من الزبائن، وكذلك الشيكات، لإيداعها في حساب الشركة، لافتاً إلى أنه تمكن خال خمسة أشهر، وتحديداً من يوليو حتى نوفمر من العام الماضي، من اختاس نحو ثاثة ماين درهم، وتأكد ذلك من خال التحقيق الداخي مع المتهم الذي اعترف بالمخالفات كما أرشد إلى المتهم الثاني، وأيد ذلك التقرير الاستشاري المقدم في الدعوى.

وبعد نظر الدعوى انتهت محكمة الجنايات إلى أن المتهم الأول استغل عمله في الاستياء على المبلغ المشار إليه بمساعدة المتهم الثاني، وقضت بإدانتهما وحبس كل منهما ستة أشهر وتغريمهما المبلغ الذي استوليا عليه.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates