Emarat Al Youm

«كهرباء دبي» تعتزم استثمار 40 مليار درهم خلال 5 سنوات

- دبي ⬛ وام

استقبل العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، وفدا رفيع المستوى من مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي، ضم رئيس بعثة مؤسسة التمويل الدولية في الدولة، الدكتور سفيان العيسى.

وأوضح الطاير أن الهيئة لديها خطط لاستثمار 40 مليار درهم في النفقات الرأسمالية خال خمس سنوات، لا سيما للتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة والنظيفة.

وتمتلك الهيئة بنية تحتية قوية لتلبية الطلب المتزايد ودعم الاقتصاد الأخضر وتعزيز تنافسية دولة الإمارات في مجال الطاقة النظيفة وتقنيات كفاءة الطاقة. وقد اعتمدت الهيئة نموذج المنتج المستقل للطاقة والمياه IPWP(،) والذي أسهم في انخفاض كبر في الإنفاق الرأسمالي لكل ميجاوات من الطاقة المركبة، واستقطبت الهيئة استثمارات بنحو 40 مليار درهم باستخدام هذا النموذج.

وحققت الهيئة العديد من الأرقام القياسية العالمية في أقل تكلفة لأسعار الطاقة الشمسية والمياه المحاة، ما جعل دبي معيارًا عالميًا لأسعار الطاقة الشمسية والمياه المحاة.

وتأتي الزيارة في إطار تعزيز التعاون بن هيئة كهرباء ومياه دبي ومؤسسة التمويل الدولية، والاطاع عى إنجازات ومبادرات ومشاريع الهيئة لجعل دبي أفضل مدينة في العالم للعيش والعمل والزيارة وترسيخ موقعها كمركز عالمي لاقتصاد والتجارة، وتعزيز مسرة التنمية الشاملة والمستدامة واستقطاب الاستثمارا­ت الأجنبية وتحقيق سعادة المواطنن والمقيمن والزائرين.

واستعرض الطاير، جهود الهيئة في المساهمة في تعزيز ازدهار اقتصاد دبي، حيث أصبحت الهيئة نموذجاً يحتذى عى مستوى العالم في كفاءة واعتمادية الطاقة وتوفر خدماتها وفق أعى المعاير والاعتمادي­ة والكفاءة والجودة، ومواكبة الزيادة في الطلب عى الطاقة والمياه من خال رفع القدرة الإنتاجية التي تصل حالياً إلى 14,317 ميغاوات من الكهرباء و490 مليون غالون من المياه المحاّة يومياً، إضافة إلى رفع قدرة شبكات النقل والتوزيع بما يواكب التوسع الكبر الذي تشهده دبي، حيث توفر الهيئة خدمات الكهرباء والمياه لنحو 3.5 ماين شخص من سكان دبي، وأكر من 4.7 ماين شخص خال فرة النهار.

وتطرق إلى عمل الهيئة وأنشطتها، وأهم المشاريع التطويرية والمبادرات الاسراتيجي­ة الأخرى التي تنفذها الهيئة تماشياً مع أهداف اسراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050.

 ?? ⬛ وام ?? الطاير خلال لقائه مع وفد مؤسسة التمويل الدولية.
⬛ وام الطاير خلال لقائه مع وفد مؤسسة التمويل الدولية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates