Emarat Al Youm

المنتجعات الصحراوية.. واحات تظللها تقاليد الضيافة الإماراتية الأصيلة

- دبي ⬛ الإمارات اليوم

وسط الرمال الذهبية، تقف المنتجعات والفنادق الصحراوية عى امتداد إمارات الدولة، لتقدم واحدة من الخيارات والوجهات السياحية للزائرين المحلين والسياح من خارج الدولة الباحثن عن الهدوء والصفاء، حيث توفر لهم تجربة استثنائية وسط أجواء مفعمة بالأصالة والضيافة الأصيلة.

وتزدهر المنتجعات الصحراوية خال النسخة الثالثة من حملة «أجمل شتاء في العالم»، بما توفره من تجارب ممتعة ومتميزة، منها ركوب الخيل والجمال، والتجول بالسيارات والعربات السريعة في الطبيعة وبن الكثبان الرملية، والخروج في رحات سفاري صحراوية، وممارسة فنون الرماية والصيد بالصقور، إلى جانب زيارة مواقع أثرية، والغوص، والعيش في قرى تراثية. وتجمع المنتجعات الصحراوية بن المعاير العالمية وأصالة ثقافة وتراث الإمارات، ما جعل منها خياراً يائم تطلعات ورغبات الزائرين المحلين والسياح، لما تقدمه من خدمات متميزة وأنشطة ترفيهية.

قصر السراب

يثر منتجع قصر السراب، الذي تم بناؤه بن الكثبان الرملية في قلب صحراء ليوا بأبوظبي عى أطراف الربع الخالي، دهشة زائريه من الدولة وخارجها، حيث يحاكي في تصميمه قاع الرمال، ويوفر المنتجع باقة متنوعة من الأنشطة الصحراوية، بما فيها رحات الركوب عى الجمال والخيل، والقيادة عى الكثبان الرملية، وحفات الشواء في المخيمات،

والرحات في ليالي اكتمال القمر، وغرها من الأنشطة الممتعة الأخرى.

تلال العين

يقع منتجع تال العن وسط الواحة الصحراوية في ضواحي مدينة العن، ويضم مسابح وأندية رياضية وماعب متنوعة، ويقدم خيارات السفاري، وتجارب العيش في الطبيعة، كما يوفر تجربة جديدة لسياحة الصيد.

المها الصحراوي

بحكم موقعه المميز عى الطريق بن دبي ومدينة العن، يوفر المنتجع إطالات عى الكثبان الرملية المميزة لصحراء دبي، وكذلك جبال الحجر الساحرة، ويقدم المنتجع لزواره تجربة عيش الحياة الصحراوية.

ويعد منتجع المها الصحراوي وناديه الصحي واحة تستقطب الزوار لاسرخاء بن بساتن النخيل الخصبة، والاستمتاع

بمناظر الكثبان الرملية المميزة لمحمية دبي الصحراوية.

باب الشمس

يوفر منتجع وسبا باب الشمس الصحراوي، الذي يقع جنوب دبي، أماكن إقامة فاخرة بن الكثبان الرملية، حيث يمكن للزوار تجربة واستكشاف الحياة الرية المحيطة، وإمكانية مشاهدة الغزلان والجمال وغرها من الحيوانات الرية في مواطنها الطبيعية.

واحة البداير

يعد منتجع واحة البداير في منطقة المدام التابعة لإمارة الشارقة وجهة مثالية للراغبن في الاستمتاع بإقامة تعيد إلى الأذهان نمط الحياة المميز للمجتمع الإماراتي الأصيل، لاسيما أن تصميمه مستوحى من الإرث الثقافي العريق للدولة، حيث صمم ليشبه مدينة تراثية تحيط بها الكثبان الرملية الذهبية، وتزينها أشجار النخيل.

نزل القمر

يقع منتجع نزل القمر في صحراء مليحة، بالقرب من مركز مليحة الأثري، وتتوزع مرافق المنتجع بن قباب خاصة وخيم فندقية تضم مسابح مستقلة وباحات مخصصة للشواء.

ويمثل هذا المنتجع وجهة مثالية للتخييم ومغامرات الصحراء، ويقدم فرصة نادرة لعشاق الطبيعة للقيام برحات استكشافية للجمال الطبيعي والراث الثقافي للإمارات.

ذا ريتريت الفجيرة

يوفر منتجع ذا ريريت الفجرة للزوار فرصة ممارسة العديد من الهوايات الفردية، والاستمتاع بفرصة الخروج عن الروتن اليومي، وممارسة أنشطة ومغامرات شيقة عديدة، عر تجربة سياحية فريدة.

ريتز كارلتون

يستمتع الزائرون المحليون والسياح بجمال الصحراء في منتجع ريتز كارلتون في صحراء الوادي برأس الخيمة، حيث يعد موقعاً مثالياً للعائات والسياح من محبي الطبيعة والباحثن عن تجارب سياحية تجمع الاسرخاء والهدوء، مع أجواء المغامرات والبيئة الإماراتية الأصيلة.

ويمكن للزوار في المنتجع الاستمتاع بعروض الصيد بالصقور والتنزه في أرجاء الطبيعة ورمي السهام، وغرها من الأنشطة الخارجية المناسبة للعائات، بما في ذلك ركوب الخيل، ومشاهدة المها العربي والغزلان العربية والإبل من خال الحياة الرية.

 ?? ⬛ من المصدر ?? «المها الصحراوي».. واحة للاسترخاء بين بساتين النخيل الخصبة في محمية دبي الصحراوية.
⬛ من المصدر «المها الصحراوي».. واحة للاسترخاء بين بساتين النخيل الخصبة في محمية دبي الصحراوية.
 ?? ⬛ من المصدر ?? تجارب ممتعة لركوب الخيل والجمال ورحلات السفاري وفنون الرماية.
⬛ من المصدر تجارب ممتعة لركوب الخيل والجمال ورحلات السفاري وفنون الرماية.
 ?? ⬛ من المصدر ?? «قصر السراب» يتألق في صحراء الربع الخالي بباقة متنوعة من الأنشطة.
⬛ من المصدر «قصر السراب» يتألق في صحراء الربع الخالي بباقة متنوعة من الأنشطة.
 ?? ⬛ من المصدر ?? «تلال العين» يقدم تجربة جديدة لسياحة الصيد ويتيح لزواره معايشة حياة البدو.
⬛ من المصدر «تلال العين» يقدم تجربة جديدة لسياحة الصيد ويتيح لزواره معايشة حياة البدو.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates