Emarat Al Youm

الجيش الأميركي يعلن اعتقال 6 عناصر من تنظيم «داعش» في سورية

- بيروت ⬛ أ.ف.ب

أعلنت القيادة المركزية في الجيش الأمركي )سنتكوم(، أمس، تنفيذ قواتها خال ثاث عمليات في شرق سورية، اعتقلت خالها ستة عناصر من تنظيم «داعش»، بينهم قيادي متورط بالتخطيط لهجمات في سورية.

ومنذ إعان القضاء عى «داعش» عام 2019، تاحق القوات الأمركية والتحالف الدولي بقيادة واشنطن قياديي التنظيم. وتشنّ بن الحن والآخر غارات وعمليات مداهمة أو إنزالاً جوياً ضد عناصر يشتبه في انتمائهم إلى التنظيم في سورية.

وقالت القيادة في بيان إن وحداتها نفذت خال «الساعات ال48 الماضية ثاث مداهمات بمروحيات في شرق سورية، أسفرت عن اعتقال ستة» من عناصر التنظيم، بينهم قيادي بارز عرّفت عنه باسم «الزبيدي» وقالت إنه

«متورط في التخطيط لهجمات التنظيم في سورية وتسهيل» شنّها. وأكد الجيش الأمركي أن التقييم الأولي أفاد ب«عدم مقتل أو إصابة مدنين بجروح.»

وقال قائد القيادة الوسطى للجيش الأمركي «سنتكوم» مايكل كوريا إنّ «القبض عى عناصر التنظيم سيعطّل قدرة التنظيم الإرهابي عى مزيد من التآمر وتنفيذ

هجمات مزعزعة لاستقرار».

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، تمّت المداهمات بالتعاون مع قوات سورية الديمقراطي­ة )قسد( التي يقودها الأكراد والمدعومة أمركياً. وجرت اثنتان منها في محافظة دير الزور )شرق( وأخرى في محافظة الحسكة )شمال شرق( في مناطق نفوذ القوات الكردية.

وأوضح أن أربعة أشخاص ممن جرى اعتقالهم ينشطون في تجارة الأسلحة لصالح التنظيم المتطرف.

وتنتشر القوات الأمركية التي تقود التحالف الدولي ضد التنظيم المتطرف في مناطق سيطرة المقاتلن الأكراد في شمال وشمال شرق

سورية، وتتواجد في قواعد في محافظة الحسكة ودير الزور والرقة )شمال(.

عى جبهة أخرى في شمال سورية، أفاد المرصد السوري باستهداف طائرة مسرّة تابعة للتحالف صباح أمس منزلاً في وسط مدينة الباب، الواقعة شمال محافظة حلب والخاضعة لسيطرة فصائل سورية موالية لأنقرة.

وتسبب القصف، وفق المرصد، «بإصابة قيادي من التنظيم من منطقة شبه الجزيرة العربية بجروح». كما أصيب مدنيان آخران كانا في مكان قريب من المنزل المستهدف.

 ?? ⬛ أرشيفية ?? قوات أميركية في شمال سورية.
⬛ أرشيفية قوات أميركية في شمال سورية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates