Emarat Al Youm

«الإمارات العالمية للألمنيوم» تطلق تحالفا ل «إعادة التدوير»

- ⬛ الإمارات اليوم

أعلنت شركة الإمارات العالمية لألمنيوم، أكر شركة صناعية في دولة الإمارات خارج قطاع النفط والغاز، أمس، عن إطاق «تحالف إعادة تدوير الألمنيوم»، الذي يهدف إلى إحداث تغير تدريجي في عمليات إعادة تدوير الألمنيوم في الإمارات.

ويضم التحالف شركات: «الإمارات العالمية لألمنيوم،» «أبوظبي لإدارة النفايات» تدوير، «العوجان كوكاكولا للمرطبات،» «كوكاكولا الأهلية للمشروبات،» «بيئة تنظيف»، «دبي للمرطبات،» «كانباك»، «كراون بيفكان أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا،» «مجموعة دلسكو»، «فيوليا».

أهداف التحالف

ويهدف «تحالف إعادة تدوير الألمنيوم» إلى تعزيز عمليات إعادة التدوير من قبل المستهلكن في دولة الإمارات، لاسيما إعادة تدوير عبوات المشروبات، وزيادة معدلات جمع العبوات من خال تشجيع الأفراد على اتباع أسلوب حياة يعزز الاستدامة، ووضع هذه العبوات في حاويات مخصصة لها.

وفي مبادرته الأولى، يعتزم «التحالف» دعم دراسة سيجريها المعهد الدولي لألمنيوم، حول معدلات وسلوكيات إعادة تدوير الألمنيوم في دولة الإمارات، من أجل التعرف إلى حجم الفرص المتاحة والحلول المحتملة بشكل كامل. والمعهد الدولي لألمنيوم هو الاتحاد التجاري العالمي لصناعة الألمنيوم، ويقوم بإجراء دراسات مماثلة حول العالم.

ويتوقع «التحالف» أيضاً تقديم الدعم لحكومة دولة الإمارات بشأن اللوائح والسياسات الازمة حول إعادة تدوير الألمنيوم، والتعاون لمواصلة تطوير البنية التحتية لدفع عجلة إعادة تدوير الألمنيوم.

تنمية خضراء

وقال وزير الاقتصاد، عبدالله بن طوق المري، إن «تحالف إعادة تدوير الألمنيوم» الذي تقوده شركة الإمارات العالمية لألمنيوم، سيعزز مكانة دولة الإمارات كمركز ريادي عالمي داعم للجهود الدولية في مجال التنمية الخضراء، ويدعم كذلك أهداف سياستها بشأن الاقتصاد الدائري بحلول عام 2031، ويسهم في بناء اقتصاد معرفي أكر مرونة وتنافسية.

إزالة الكربون

من جانبها، قالت وزيرة التغر المناخي والبيئة، مريم بنت محمد سعيد حارب المهري: «من المتوقع نمو الطلب على الألمنيوم في جميع أنحاء العالم بنسبة تراوح بن 50 و80% بحلول عام 2050، بسبب الدور الرئيس لهذا المعدن القابل لإعادة التدوير با حدود في تحقيق صفرية الانبعاثات .»

وأضافت: «سيؤدي التعاون على طول سلسلة القيمة، مثل )تحالف إعادة تدوير الألمنيوم(، إلى تسريع إزالة الكربون من اقتصادنا بما يتماشى مع الاسراتيجي­ة الوطنية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050 .»

يذكر أن «الإمارات العالمية لألمنيوم» أول شركة في منطقة الشرق الأوسط تنضم إلى «مبادرة رعاية الألمنيوم»، التي تُعنى بوضع معاير أداء الاستدامة في صناعة الألمنيوم. وأعلنت في العام الماضي عن مشروع بناء أكر منشأة لإعادة تدوير الألمنيوم في دولة الإمارات.

 ?? ⬛ من المصدر ?? التحالف سيعزز مكانة دولة الإمارات مركزا عالميا داعما لجهود التنمية الخضراء.
⬛ من المصدر التحالف سيعزز مكانة دولة الإمارات مركزا عالميا داعما لجهود التنمية الخضراء.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates