Emarat Al Youm

«دبي للإعلام».. دورة برامجية بمحتوى نوعي وإنتاجات ضخمة

- دبي ⬛ الإمارات اليوم

أعلنت مؤسسة دبي لإعام عن انطاقة استثنائية لدورتها الرامجية لهذا العام عر مختلف قنواتها التلفزيوني­ة، مع باقة متميزة من الرامج، تواكب من خالها التطور المتسارع والنجاحات المستمرة لمدينة دبي، وتعكس المكانة العالمية للمدينة وصورتها العصرية وأسلوبها المتفرد وثقافة سكانها.

وتشمل الرامج الجديدة مجموعة من الإنتاجات الضخمة لتتصدر بذلك المشهد في السوق الإعامي للمنطقة.

وقال المدير التنفيذي للمحتوى الإعامي في مؤسسة دبي لإعام سالم باليوحة: «مع بداية العام الجديد حرصنا عى تقديم محتوى نوعي يشمل مجموعة كبرة من المسلسات والرامج التي تتناسب مع كافة الأعمار وفئات المجتمع.»

وأكد أن «خيارات شبكة قنوات دبي الدرامية والرامجية تميزت بالمحتوى الفكري والاجتماعي الهادف، وتعد من أفضل الأعمال المنتجة لهذا العام، والتي شارك في تقديمها نجوم الدراما من كتاب سيناريو ومخرجن ونجوم من ذوي الشهرة الواسعة والخرة الكبرة، ليتم إنتاجها وفق أعى المعاير التي ترتقي بالذوق الجماهري العام .»

من جانبها، قالت رئيس القنوات التلفزيوني­ة والإذاعية في مؤسسة دبي لإعام سارة الجرمن: «تأتي خيارات شاشة تلفزيون دبي وقناة سما دبي هذا العام بتنوّع السياق الدرامي والثقافي من مختلف الفرات الزمنية لتضم التاريخية، والمعاصرة، والمجتمعية، وغرها من الرامج الجديدة .»

سيكون متابعو تلفزيون دبي عى موعد مع مجموعة متنوعة من الرامج الرفيهية والثقافية في إطار عصري مشوّق، ومن أهم الرامج والمسلسات التي ستبث عر تلفزيون دبي:

•ذا وييل ‪The Wheel(‬ )

برنامج مسابقات ترفيهي من تقديم عمّار آل رحمة ومشاركة سبعة من المشاهر والخراء منهم خالد سليم، وديما بياعة، وميس حمدان، وعبدالله إسماعيل، ومصبح الكعبي، ود.عادل سجواني، حيث يقوم ثاثة متسابقن بالتنافس للوصول إلى الجائزة الكرى، بإرشاد من الخراء والمشاهر السبعة.

•نهضة السلاجقة

مسلسل تاريخي من بطولة إكن كوج، بوغرا جولسوي، سيفدا إرجينشي، باريس أردوك، يقدم عرضاً شيقاً لأحداث والصراعات التي مرت بها دولة الأناضول.

•بين السطور

برنامج ثقافي حواري أسبوعي من إعداد وتقديم الإعامية بروين حبيب، يعكس وجه دبي الثقافي والحضاري المتنوع،

ويستضيف نخبة من الشخصيات الثقافية والفنية.

•مشاهير

برنامج فني ترفيهي منوع، يلقي نظرة خاصة عى عالم الموضة والرفاهية والماركات العالمية، حيث تواصل ديالا مي حضورها مع أهم المصممن وأعرق دور الأزياء، كما تلتقي بالمشاهر من مختلف المجالات وتحاورهم وتكشف عن أماكن ووجهات عالمية جديدة.

•قصة متحف

تتوجه الأنظار نحو دبي كمرجع ثقافي وحضاري يُعنى بالفنون والآداب والراث. وتقوم الإعامية مروة هاشم بأخذ المشاهدين في جولة مميزة عر

متاحف دبي بدءاً بالتمعن ودراسة الشكل الخارجي للمتاحف ورسم لوحة فنية للصرح، وصولاً لجولة مع متحدث يشرح ما يميز المتحف وأهم معروضاته.

•برنامج بيبان

برنامج واقعي مخصص لرواد الأعمال ينتج من قبل مشاريع الأمل، الذراع الاستثماري­ة لصندوق الأمل، يواجه فيه رواد أعمال مجموعة من المستثمرين بهدف أن تُفتح لهم أبواب النجاح في اقتناص الفرص والاستثمار.

•برنامج InCrypto «دليلك الذكي»

برنامج أسبوعي من إعداد وتقديم خالد الجابري، يتناول أحدث المفاهيم والتقنيات الرقمية مثل العمات الرقمية، والميتافرس وNFTs، والذكاء الاصطناعي، وتعلم الآلة، وغرها من الموضوعات الحيوية في العالم الرقمي.

بنكهته الإماراتية التي اعتادها المتابعون يطل تلفزيون سما دبي برامج مميزة تتناول موضوعات مختلفة مع نخبة من الإعامين الإماراتين كزينب العجمي، حامد بن كرم، مروان الحل، عبدالله الشامي، يوسف الأنصاري، والمصور علي بن ثالث ووليد المرزوقي، وغرهم من الوجوه الإماراتية. ومن أهم الرامج التي سيتم بثها عر تلفزيون سما دبي:

سر الطبخة

برنامج يومي صباحي يتم بثه مباشرة، يتضمن تحضر أشهى الوصفات والأطباق العربية والعالمية بطريقة سلسة وأسلوب مسلّ.

• فكرة

يطرح الرنامج )في موسمه الثاني( أفكاراً حول الثقافة بمختلف فروعها، فيتحدث عن الأدب والفلسفة والشعر

كما يتحدث عن الفنون كالنحت والرسم والتشكيل وعالم الموسيقى.

• باركود

برنامج معلوماتي من تقديم الإعامية زينب العجمي، يزود الجمهور بمعلومات ثرية حول الواردات والصادرات والمواصفات والمقاييس للمنتجات المحلية والدولية، والمصانع ذات القيمة المضافة في دولة الإمارات.

• المذيع Podcast() )موسم جديد(

برنامج حواري هدفه تعزيز المحتوى الرقمي بإبراز الأمور المتعلقة بالمجتمع، ويهدف كذلك الى تعزيز قيم وسلوكيات المواطن الإماراتي وإبراز الهوية الإماراتية، وتعزيز العمل الجماعي والرابط بن مذيعي ومراسلي مؤسسة دبي لإعام الذين سيتوالون في التقديم، وذلك حسب معرفة واهتمام كل منهم.

•زاوية جادة )موسم جديد(

برنامج أسبوعي حواري يجمع بن شخصيات عدة يشكلون أطراف موضوع شيق يشغل اهتمام فئة كبرة من أطياف المجتمع.

•مجالس الأمين

حلقة شهرياً خاصة بالتعاون مع هيئة المجتمع وشرطة دبي «الأمن» لمناقشة قضايا مجتمعية مهمة، وستتم استضافة شخصيات قيادية في المجتمع ليحاورهم الزميل مروان الحل في أحد مجالس دبي السكنية التابعة لهيئة المجتمع.

• سماميج

برنامج )توعوي توجيهي بيئي( موجه في المقام الأول لمجتمع الإمارات، خصوصاً جيل الشباب الصيادين المحرفن والهواة، ويهتم الرنامج بكل ما يتعلق بصيد الأسماك وأساليب

وطرق الصيد البحري التقليدية والحديثة.

برنامج مسائي يومي يسلط الضوء عى الحياة اليومية في الإمارات، ويعكس الأجواء المليئة بالفعاليات والأحداث.

• خط 99

برنامج شبابي ترفيهي يهتم برياضة وهواية قيادة السيارات والدراجات الهوائية، ويتناول جميع أخبار السباقات داخل الدولة، مثل سباقات الصحراء، سباقات الشارع، والرالي.

• الطبيعة مع علي بن ثالث

برنامج أسبوعي يتناول فن التواصل مع الطبيعة، ويجمع بن المعرفة والتاريخ والرفيه في آن واحد.

• نسيج

يسلط الرنامج الضوء عى انسجام المجتمعات في دبي التي تعيش بكل تناغم وتفاعل عى الرغم من تعدد ثقافاتها وأعراقها التي تصل إلى 200 جنسية.

• أفلام من الإمارات

عرض فيلم إماراتي أسبوعياً، يليه استديو تحليلي مع منتج أو مخرج العمل لمناقشة وتقييم الفيلم.

• الميدان/فرسان الميدان

موسم جديد )18( من بطولة اليولة ومن تقديم الإعامي عدنان المرزوقي.

• أبعاد ثقافية

برنامج ثقافي يتطرق إلى جوانب إبداعية أدبية وفنية مختلفة لتسليط الضوء عى التجارب الإماراتية الثقافية الرائدة في مجالات الأدب والفن والفكر.

«خيارات شبكة قنوات دبي الدرامية والبرامجية تميزت بالمحتوى الفكري والاجتماعي الهادف، وتعد من أفضل الأعمال المنتجة لهذا العام.»

«تنوّع في السياق الدرامي والثقافي من مختلف الفترات الزمنية لتضم التاريخية، والمعاصرة، والمجتمعية وغيرها من البرامج الجديدة.»

 ?? ⬛ من المصدر ?? «نهضة السلاجقة» من أبرز المسلسلات التي يعرضها تلفزيون دبي في الدورة الجديدة.
⬛ من المصدر «نهضة السلاجقة» من أبرز المسلسلات التي يعرضها تلفزيون دبي في الدورة الجديدة.
 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates