Emarat Al Youm

المتأهل الثاني ل «المربع الذهبي» في بطولة «فزاع لليولة»: كلنا فائزون

- دبي ⬛ الإمارات اليوم

في ليلة مميّزة عى مسرح الميدان حضرت فيها الإثارة والتفاعل الجماهيري والمنافسة القوية، حصد عبدالله بالهي، بطاقة التأهل الثانية إلى «المربع الذهبي»، بعد تفوقه عى عي الغفي، في الحلقة السادسة من النسخة ال23 لبطولة فزاع لليولة، والنسخة ال18 من برنامج الميدان، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث،

وجاء فوز بالهي عى الغفي في مواجهة الدور الثاني، بعد التعادل بالنتيجة الإجمالية ب40 عامة لكل منهما، ليكون الحسم بفارق نتيجة اليولة بالتحكيم، إذ حصل بالهي عى العامة 48 مقابل 47 للغفي، وهو التعادل الثاني عى التوالي في الدور الثاني للبطولة، ما يعكس قوة المنافسة وتقارب المستويات في هذه النسخة.

وانضم بالهي في المربع الذهبي إلى محمد أحمد الكتبي، المتأهل من الحلقة الخامسة، فيما تبقى مقعدان سيتم حسمهما عى مدار الأسبوعن المقبلن، مع إقامة الحلقات كل ليلة جمعة بداية من الساعة التاسعة مساءً عى مسرح الميدان في موقعه الجديد في نادي دبي لسباقات الهجن بالمرموم.

وجاءت الانطاقة للحلقة السادسة مع مسابقة اليولة، التي قدم خالها المتنافسان عرضاً مميزاً، وسط تفاعل كبير عى المدرجات من الجماهير الحاضرة، ومنح خليفة بن سبعن، الذي يحكم المسابقة الغفي العامة 47، وبالهي العامة 48، وفي التصويت الذي يتم من خاله تطبيق برنامج «الميدان» عر الأجهزة الذكية خال مدة الحلقة، كسب ال25 عامة، عبدالله بالهي. وفي مسابقة «شو بالصورة»، لم يتمكن الغفي، وبالهي من الإجابة بشكل صحيح، فلم يحقق أي منهما ال20 عامة. وفي مسابقة السباحة التي تقام في مجمع حمدان الرياضي بوقت سابق خال الأسبوع، كسب الغفي ال10 عامات، بعد فوزه في السباق الذي يمتد لمسافة 50 متراً في الدور الثاني.

وفي مسابقة الرماية انطلق المتنافسان بأقصى سرعة عى مسرح الميدان في محاولة إصابة الأهداف بأسرع زمن، ليكون التفوق من نصيب بالهي، ليكسب ال15 عامة.

وفي مسابقة عد القصيد، التي يحكمها الشاعر محمد المر بالعبد، ألقى المشاركان قصيدة مهداة إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، من صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وكانت ال10 عامات من نصيب الغفي. وتواصل الترقب مع سباق الركض بالهجن الذي امتد لمسافة 1500 متر، وتفوق الغفي ليكسب ال20 عامة.

وبعد حصوله عى بطاقة التأهل الثانية للمربع الذهبي قال بالهي: «الحمد لله عدت إلى المنافسة بعد خسارتي في مسابقتي السباحة وعدّ القصيد، كانت منافسة قوية جداً لم تحسم إلا عن طريق التحكيم باليولة، ولكن في بطولة تحمل اسم فزاع ليس هناك خاسر فكلنا هنا أخوة وكلنا فائزون.»

من جهتها، قالت مديرة إدارة الإذاعات مديرة الإعام والاتصال المؤسي ورئيسة اللجنة المنظمة للبطولة، نتالي أواديسيان، إن «بطولة فزاع لليولة، تسعى وفق رؤية ورسالة المركز في صون التراث الوطني، من خال كونها بطولة تراثية بطابع ثقافي ووطني أكثر منها بطولة تنافسية في اليولة فقط، ولكنها تعتمد عى تعزيز مختلف المهارات وفنون الموروث الشعبي.»

 ?? ⬛ من المصدر ?? المتنافسان قدما عرضا مميزا في «اليولة» خلال الحلقة.
⬛ من المصدر المتنافسان قدما عرضا مميزا في «اليولة» خلال الحلقة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates