Emarat Al Youm

السعودية نهال.. من رياض الأطفال إلى الطيران الشراعي

- سيد مصطفى ⬛ دبي

جذبت مشاركة العنصر النسائي في النسخة الرابعة من بطولة الشارقة الدولية الرابعة للطران الشراعي، التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، عى مدار ثاثة أيام بمشاركة 60 طياراً من 20 دولة، والتي أسدل الستار عى منافساتها أمس، الأنظار في أول ظهور لهن في تلك البطولة. وبرزت المشُاركة السعودية نهال عي الهال، والتي تخوض أول منافسة دولية لها خارج الأراضي السعودية الأنظار إليها بشدة في أول ظهور لها ببطولة دولية.

وتعمل نهال عي الهال «مدرسة رياض أطفال»، فيما اقتحمت مجال الطران الشراعي منذ ثاث سنوات، من خال تمثيلها لنادي عسر للرياضات الجوية عى مستوى البطولات المحلية فقط.

واقتصر ظهورها الخارجي عى عدد من المعسكرات الخارجية والتي لم يكن كثراً عى حد قولها، وكان آخرها في سلوفينيا، للتحضر لبطولة الشارقة الدولية.

وقالت نهال الهال: «من دواعي السرور أن أكون موجودة في بطولة عالمية تنظمها إمارة الشارقة، بمشاركة عدد كبر من الأبطال العالمين في مجال الطران الشراعي وهو ما يُسهم في تطور مستواي عى المستوى الشخصي».

وأضافت في تصريحات صحافية: «الطران الشراعي أصبح من الرياضات المنتشرة بصورة كبرة في المملكة العربية السعودية، وهي هواية أصبح يُقبل عليها الفتيات مثل الرجال تماماً، ولكنها في الوقت نفسه تحتاج إلى مزيج من الصبر وقوة التحمل وأيضاً في المقابل تمنح ممارسيها شعوراً مختلطاً بالمتعة والمغامرة والمخاطرة».

وأشارت: «قررت أن اقتحم هذا المجال والانضمام لنادي عسر للرياضات الجوية، والذي يضم نخبة من أبرز العاملن في هذا المجال ويوماً بعد الآخر أصبحت أشارك في البطولات وحققت من خالها نتائج إيجابية وهذا ما دفعني للظهور في بطولة الشارقة الدولية». وعن تقيمها لتجربتها الأولى مع بطولة الشارقة الدولية للطران الشراعي

قالت: «إنه لأمر جيد أن تخرج الفتاة الخليجية للظهور في مثل هذه المناسبات الكبرى، التجربة بالفعل مثمرة عى المستويات كافة، والمنظمون لبطولة الشارقة قدموا بحق تنظيماً مثالياً عى كل المستويات سواء من حيث توفر عنصر الأمان أو اختيار موقع إقامة البطولة، وهو مكان متفرد لأنه من الصعوبة أن تجد هذه الجبال الملونة إلى جانب النظم والقوانن التي تحكم البطولة».

وكانت البطولة قد شهدت في يومها الأخر تنافساً مثراً وانحصر الصراع عى اللقب بن خمسة طيارين، إذ انفرد بالصدارة في نهاية الجولات الثاث البياروسي يوهيني فيخور برصيد 14 نقطة، وتبعه في المركز الثاني البلغاري ياسن نيشييف برصيد 15 نقطة، ثم الروسي ميلينيكوف جاء ثالثاً برصيد 16 نقطة، ثم التركي ارتون بايراك رابعاً برصيد 22 نقطة، ثم الألباني بلراين براس خامساً برصيد 71 نقطة.

 ?? ?? المُشاركة السعودية نهال
علي الهلال. ⬛ من المصدر
المُشاركة السعودية نهال علي الهلال. ⬛ من المصدر

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates