Emarat Al Youm

محمد بن راشد: دبي قصة مُلهِمة في ملاحقة الحلم والإصرار على تحويله إلى إنجاز

«طموحاتنا للمستقبل كبيرة.. وثقتنا أكبر بقدرتنا على تحويلها إلى إنجازات تقدّم نموذجا في الإصرار على النجاح وصولا إلى أعلى مراتبه.» «التوسُّع العمراني القوي مرآة للنمو الاقتصادي، وانعكاس لتنامي جاذبية دبي لكفاءات ومواهب واستثمارات نوفر لها أفضل بيئة تصنع ال

- دبي الإمارات اليوم

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، المخطط الجديد لمشروع تطوير «نخلة جبل عي»، الذي يعد أحد المشروعات الأساسية التي تخدم أهداف «خطة دبي الحضرية 2040»، وواحداً من المشروعات العمرانية الطموحة ذات الرؤية المستقبلية لشركة «نخيل»، المطور العقاري الرائد عالمياً.

وأثنى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عى الأفكار التي تضمنها المشروع، وما يشمله من مكونات تعزز من مكانة دبي كوجهة عالمية للزيارة والإقامة والعمل، مؤكداً سموه أن دبي ماضية في تحقيق إنجازات نوعية تخطو بها نحو المستقبل الذي تأمله لجميع من يعيش عى أرضها من مواطنن ومقيمن، وكذلك من يقصدها من الزوار من كل ربوع الأرض.

وقال سموه: «طموحاتنا للمستقبل كبرة.. وثقتنا أكر بقدراتنا عى تحويلها إلى إنجازات تقدم نموذجاً في الإصرار عى النجاح، وصولاً إلى أعى مراتبه.. ندعم كل فكر مبدع يسهم في دفع مسرة التنمية بأفكار مبتكرة تتعامل بحكمة ومرونة مع المتغرات العالمية، وتعن عى الاستفادة من أفضل الفرص .»

وأعرب سموه عن تقديره لما سيضمه المشروع الجديد من بنية تحتية سياحية وخدمية متطورة، وما سيقدمه لدبي وسكانها وزوارها من قيمة مضافة تعزز تجربة الحياة في الإمارة، وقال سموه: «(نخلة جبل عي( إضافة جديدة لوجهات دبي البحرية، وستكون ضعف مساحة )نخلة جمرا(.. المشروع يضيف 110 كيلومرات لسواحل دبي، ويضم 80 فندقاً ومنتجعاً سياحياً.. وتنافسية دبي ومكانتها في ازدهار كمركز عالمي يرحّب بالزوار من حول العالم.. الرؤية واضحة، والتطوير لا يتوقف، والغد أجمل بإذن الله .»

وقال سموه في تغريدة عى «توير» أمس: «دبي تنمو وتزدهر.. نعلن اليوم المخطط الجديد لنخلة جبل عي.. مساحتها ضعف نخلة جمرا.. شواطئها تصل ل110 كم.. مرابعها البحرية والخضراء ستوفر السكن بأعى جودة حياة.. وزوارها وسياحها سيتمتعون بأكر من 80 فندقاً ومنتجعاً توفر تجارب

سياحية جميلة لهم ولأسرهم.. أعلنا عن هدفنا بمضاعفة اقتصاد دبي بحلول 2033.. وكل يوم نضيف لبنة جديدة في بناء أجمل مدينة في العالم .»

وحول أهمية المشروع، وما يرزه من زخم جهود التنمية الشاملة والمستدامة في دبي، عى الرغم من الأوضاع الاقتصادية التي

يشهدها العالم في هذه المرحلة، قال سموه: «التوسع العمراني القوي مرآة للنمو الاقتصادي المستمر لقطاعاتنا الحيوية التي تواصل تحقيق أفضل النتائج بمقاييس عالمية.. وهو انعكاس لتنامي جاذبية دبي لكفاءات ومواهب واستثمارات نوفر لها أفضل بيئة تصنع النجاح.. نريد

دبي دائماً أن تكون قصة مُلهِمة في ماحقة الحلم والإصرار عى تحويله إلى إنجاز يعزّز الخطى عى دروب التميز.. المدينة الأفضل للعيش والعمل والزيارة هدف يتجسّد بإنجازات تبهر العالم، وتزيد من رسوخ نموذجنا التنموي القائم عى تحقيق سعادة الناس».

حضر اعتماد المخطط الجديد لمشروع «نخلة جبل عي»، سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعى الرئيس التنفيذي لطران الإمارات والمجموعة، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، ومدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، العضو المنتدب لمؤسسة دبي لاستثمارات الحكومية رئيس مجلس إدارة شركة «نخيل» محمد إبراهيم الشيباني، وأعضاء مجلس إدارة الشركة، وعدد من مديري دوائر وهيئات حكومة دبي وكبار الشخصيات.

معايير عالمية

وسيسهم مشروع «نخلة جبل عي» من خال مخططه الجديد في إرساء معاير عالمية جديدة في طريقة العيش عى الواجهة البحرية، وتوفر مجموعة استثنائية من وسائل الراحة العصرية للمواطنن والمقيمن والزوار، وبما يعزز أهداف أجندة دبي الاقتصادية )D33) الرامية إلى مضاعفة حجم اقتصاد دبي خال السنوات ال10 المقبلة، وتعزيز موقعها ضمن أفضل ثاث مدن اقتصادية في العالم. كما يمثل المشروع بداية مرحلة جديدة من النمو في منطقة جبل عي، ما يؤكد عى التوسع العمراني للإمارة.

وتمتد «نخلة جبل عي» عى

مساحة 13.4 كيلومراً مربعاً، أي ما يعادل ضعف حجم «نخلة جمرا»، وستضم مساحات خضراء واسعة، وتجارب مبتكرة عى الواجهة البحرية. وستضيف ساحاً إضافياً يبلغ طوله نحو 110 كيلومرات لمدينة دبي، بما يوفر

معيشة مميزة بإطالة رائعة عى شاطئ البحر لنحو 35 ألف أسرة.

وسيضم مشروع «نخلة جبل عي» ما يزيد عى 80 فندقاً ومنتجعاً، إضافة إلى خيارات واسعة من مرافق الرفيه والراحة والاستجمام، التي من شأنها أن تسهم في تعزيز قطاع السياحة في دبي، فضاً عن تمييز مجموعة الجزر كوجهة سكنية طموحة في المدينة.

مشروع رائد

وقال محمد إبراهيم الشيباني: «يشرفنا أن نبدأ مرحلة جديدة من التوسع بتنفيذ مشروع رائد غر مسبوق عى مستوى الحجم والمساحة، ويأتي المخطط الجديد لمشروع جزيرة )نخلة جبل عي( تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بمواصلة تقديم مشروعات نوعية مبتكرة، تعزز مكانة دبي، وتدعم نموها المستمر». وأضاف: «ستضم )نخلة جبل عي( مجتمعاً مزدهراً ومستداماً، ينعم بالرخاء عى الواجهة البحرية، ويجسد مفاهيم دبي الأكر تفرداً، والتي تحتفي بها باعتبارها وجهة عالمية لنمط الحياة العصري. سيسهم المشروع أيضاً في ترسيخ سمعة ومكانة دبي مركزاً لابتكار في تطوير الواجهات ومشروعات أنماط الحياة العالمية.»

تماشياً مع خطة دبي الحضرية 2040، ستدعم «نخلة جبل عي» رؤية الإمارة المتمثلة في تشييد بنية تحتية ومرافق حضرية تلبي أعى المعاير العالمية، وزيادة الوجهات الشاطئية، فضاً عن دعم التنمية المستدامة، وتسهيل التوسع السكاني، إذ من المتوقع أن يصل عدد سكان دبي إلى ما يقرب من 5.8 ماين نسمة بحلول عام 2040.

«نخلة جبل علي» ضعف مساحة «نخلة جميرا»، وتضم خيارات واسعة من مرافق الترفيه والاستجمام. المشروع يسهم في إرساء معايير عالمية جديدة لأسلوب العيش على الواجهة البحرية بمساحة 13.4 كيلومترا مربعا.

 ?? ?? صديقة للبيئة تتكون جزيرة جبل علي من سبع جزر سيتم ربطها لتشكل معاً تصميم النخلة، وقد روعي في تصميم «نخلة جبل علي» أن تكون صديقة للبيئة بالاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، التي من المستهدف أن تمثل نحو ٣٠% من إجمالي الطاقة المستهلكة في مرافقها العامة، وكذلك سيتم نشر الوحدات المخصصة لجمع المواد التي يمكن تدويرها في مختلف جنبات النخلة، وكذلك يتضمن المخطط العام للمشروع قواعد صارمة للحفاظ على البيئة البحرية، انطلاقاً من الالتزام بنهج دبي ودولة الإمارات في تحقيق أعلى معدلات الحفاظ البيئي وصون الحياة البرية.
صديقة للبيئة تتكون جزيرة جبل علي من سبع جزر سيتم ربطها لتشكل معاً تصميم النخلة، وقد روعي في تصميم «نخلة جبل علي» أن تكون صديقة للبيئة بالاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، التي من المستهدف أن تمثل نحو ٣٠% من إجمالي الطاقة المستهلكة في مرافقها العامة، وكذلك سيتم نشر الوحدات المخصصة لجمع المواد التي يمكن تدويرها في مختلف جنبات النخلة، وكذلك يتضمن المخطط العام للمشروع قواعد صارمة للحفاظ على البيئة البحرية، انطلاقاً من الالتزام بنهج دبي ودولة الإمارات في تحقيق أعلى معدلات الحفاظ البيئي وصون الحياة البرية.
 ?? ??
 ?? ?? محمد بن راشد يطلع على مخطط تطوير «نخلة جبل علي» أحد المشروعات الأساسية التي تخدم أهداف «خطة دبي الحضرية 2040». ⬛ من المصدر
محمد بن راشد يطلع على مخطط تطوير «نخلة جبل علي» أحد المشروعات الأساسية التي تخدم أهداف «خطة دبي الحضرية 2040». ⬛ من المصدر
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates