Emarat Al Youm

توفير 500 وظيفة للمواطنين في القطاع الخاص

- عبير عبدالحليم

أعلنت وزارة الصناعة والتكنولوج­يا المتقدمة، خال مؤتمر صحافي، أمس، عن توفر 500 وظيفة للمواطنن الإماراتين للعمل في القطاع الخاص بمختلف إمارات الدولة، في وقت كشف مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية «نافس» عن توظيف 10 آلاف و500 مواطن في شركات القطاع الخاص خال الربع الأول من العام الجاري.

وتفصياً، قال الأمن العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية «نافس»، غنام المزروعي، إن عدد المواطنن الإماراتين العاملن في القطاع الخاص ارتفع إلى 66 ألف مواطن في نهاية الربع الأول من العام الجاري 2023.

وكشف المزروعي في مؤتمر صحافي تناول مستجدات برنامج «مصنعن»، والفرص الوظيفية التي يوفرها للكوادر الإماراتية عى هامش منتدى «اصنع في الإمارات» في أبوظبي، أمس، أنه تم توظيف 10 آلاف و500 مواطن في شركات القطاع الخاص خال الربع الأول من العام الجاري، أكر من 74% منهم لم يسبق له العمل في القطاع الخاص. وكشف عن وجود 16 ألف

شركة في القطاع الخاص يعمل بها مواطنون حالياً.

من جهته، أعلن وكيل وزارة الصناعة المساعد لقطاع التنمية الصناعية في وزارة الصناعة والتكنولوج­يا المتقدمة، عبدالله الشامي، خال المؤتمر الصحافي، عن توفر 500 وظيفة للمواطنن الإماراتين للعمل في القطاع الخاص بمختلف إمارات الدولة، وذلك من خال التسجيل الإلكروني عر منصة «نافس»، اعتباراً من يوم أمس، موضحاً أن نسبة 42% من

الوظائف في أبوظبي، و34% في دبي، و9% في الشارقة، والنسبة المتبقية في عجمان، والفجرة، ورأس الخيمة.

وأوضح أن الوظائف المتاحة للمواطنن من مختلف الشهادات العلمية وفي تخصصات متنوعة، أبرزها الهندسة، والعلوم، وسلسلة الإمداد، وتكنولوجيا المعلومات، والإدارة المالية والمحاسبة، والموارد البشرية، وإدارة الأعمال، والوظائف التقنية في العديد من المجالات الصناعية.

في السياق نفسه، قالت مديرة برنامج القيمة المضافة في وزارة الصناعة والتكنولوج­يا المتقدمة، سامة العوضي، إنه سيتم اختيار المؤهلن لشغل ال500 وظيفة في الربع الثالث من العام الجاري، وبدء الرامج التدريبية.

وأضافت أن برنامج «مصنعن» يهدف إلى دعم مبادرات تمكن الكوادر الوطنية، وتطوير الكفاءات والمهارات الوطنية في القطاع الصناعي للوظائف الصناعية والتكنولوج­ية من خال مواءمة مهاراتهم مع المتطلبات المهنية للمصانع، بالتعاون مع المعاهد التدريبية والقطاع الصناعي، وبدعم من برامج «نافس» ذات العاقة، واستحداث فرص عمل إضافية ونوعية للمواطنن في القطاع الصناعي.

وذكرت أن الرامج التدريبية تغطي قطاعات عدة عى رأسها الصحة والسامة، والهندسة الصناعية، والإنتاج، والصيانة، ولحام المعادن، والرقابة والجودة، وأتمتة الصناعة.

وأشارت إلى أن 72 مصنعاً تشارك في عمليات التأهيل والتدريب تعمل في قطاعات مختلفة.

 ?? ⬛ من المصدر ?? المؤتمر الصحافي تناول مستجدات برنامج «مصنعين» والفرص الوظيفية التي يوفرها للكوادر الإماراتية.
⬛ من المصدر المؤتمر الصحافي تناول مستجدات برنامج «مصنعين» والفرص الوظيفية التي يوفرها للكوادر الإماراتية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates