Emarat Al Youm

«مجموعة الإمارات» الأكثر ربحية في العالم

- أزاد عيشو ⬛ دبي

حلّت «مجموعة الإمارات» في المركز الأول، كأكثر ناقلة جوية ربحية في العالم ضمن قائمة أكر المجموعات المتخصصة في النقل الجوي التجاري عالمياً، وذلك استناداً إلى البيانات المالية لهذه الشركات لفرة ال12 شهراً المنتهية في مارس .2023

وأظهر تقرير السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2023، أن «مجموعة الإمارات» حققت أرباحاً قياسية قدرها ثلاثة مليارات دولار، فيما سجلت «طيران الإمارات» ارتفاعات كبيرة في الإيرادات، حيث توسعت عمليات النقل الجوي والسفر، بعد إزالة جميع القيود المتعلقة بجائحة «كوفيد-19» تقريباً في مختلف بقاع العالم.

ووفقاً للبيانات المالية التي أفصحت عنها الناقلات الجوية ضمن القائمة، والتي تستند إلى العائدات للسنة المالية المنتهية في مارس الماضي 2023، عززت «مجموعة الإمارات» من مكاسبها بين أكثر مجموعات الطيران في العالم من حيث العائدات.

وبحسب البيانات المالية، فقد بلغ صافي أرباح الخطوط الجوية الركية 2.79 مليار دولار، وأرباح شركة «يونايتد» الأميركية نحو 1.92 مليار دولار، فيما سجلت

شركة «دلتا ايرلاينز» الأميركية أرباحاً صافية بقيمة 1.89 مليار دولار.

بدورها، سجلت شركة «أميركان إيرلاينز» أرباحاً صافية بقيمة 1.77 مليار دولار خلال السنة المالية المنتهية في مارس الماضي، والخطوط الجوية السنغافوري­ة نحو 1.6 مليار دولار، فيما وصلت أرباح «المجموعة الجوية الدولية» المالكة للخطوط الجوية الريطانية إلى نحو 1.4 مليار دولار.

ووصلت أرباح «شركة رايان إير»، أكر شركة للطيران منخفض الكلفة في أوروبا إلى 1.4 مليار دولار، كما سجلت الخطوط الجوية الكورية أرباحاً بقيمة بلغت نحو 1.1 مليار دولار.

في السياق نفسه، بلغت الأرباح التي حققتها كل من شركة «لوفتهانزا» الألمانية والخطوططوط الجوية الفرنسية - «كيه إل إم» نحو مليار دولار لكل منهما عى التوالي.

أما شركة «ساوث ويست» الأميركية للطيران فسجلت أرباحاً بلغت نحو 658 مليون دولار، مقابل أرباح بقيمة 250 مليون دولار للخطوط الجوية اليابانية.

ولا تشمل القائمة مجموعات الطيران المتخصصة بالشحن الجوي

واللوجستيا­ت، مثل شركة الشحن واللوجستيا­ت العالمية «يو بي إس» وشركة «فيديكس»، فيما حققت بعض شركات الطيران ضمن القائمة أرباحاً طفيفة خلال السنة المالية المنتهية في مارس الماضي، مقابل تسجيل شركات أخرى لخسائر، حيث أنها لم تصل إلى مستويات الربحية بعد إثر جائحة «كوفيد-19 .»

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates