Forbes Middle East (Arabic)

أكثر المدن المستدامة استخدامًا للدراجات

-

مع تقدم التوسع الحضري، تزداد حاجة المدن إلى حلول النقل المستدامة، ومن ضمنها الدراجات التي أثبتت فاعليتها مرارًا وتكرارًا. وأثبتت نتائج الدراسة الصادرة من صحيفة ‪Environmen­tal Health Perspectiv­es(‬ ) أن كلَّ دولارٍ يُستثمَر في الطرق المخصصة لركوب الدراجات، يساعد الحكومة على توفير 24 دولارًا من نفقات الرعاية الصحية وتقليل حجم التلوث والزحام. إليك أكثر المدن الصديقة للدراجات في عام 2019 وفقًا لمؤشر ‪Copenhagen­ize Index(‬ ،) الصادر من شركة استشارات التصميم الحضري :)Copenhagen­ize( هولندا أمستردام،

لدى عاصمة هولندا التي تعود إلى القرن السابع عشر مجموعةٌ من الخطط الجديدة الطموحة التي تهدف إلى تحسين أماكن وقوف الدراجات والبنية التحتية لها. وتعمل العاصمة على إنشاء الطرق الجديدة لتحسين تجربة ركوب الدراجات خلل أوقات الزحام لسكانها الجدد البالغ عددهم 11 ألف نسمة الذين يأتون إلى المدينة سنويًا. وبحلول عام 2025، ستحوِّل المدينة أكثر من 11 ألف مساحةٍ مخصصةٍ لمواقف السيارات بوسط المدينة -بواقع 1500 موقفٍ سنويًا- إلى مواقف للدراجات، وأشجارٍ للشوارع، وأماكن مهيأةٍ للسير.

الدنمارك كوبنهاغن،

تُعد عاصمة الدنمارك أكثر مدينةٍ صديقةٍ للدراجات في العالم بفضل استثماراته­ا الهائلة في تشجيع الأفراد على ركوب الدراجات، حيث يعيش بها حوالي 41900 شخص يركبون الدراجات عابرين جسر الملكة لويز في أي يومٍ من الأسبوع. ومع تركيزها على التقدم نحو مستقبلٍ خالٍ من الانبعاثات الكربونية، تتمتع المدينة بأربعة جسورٍ للدراجات، بعضها تم افتتاحه وبعضها لا يزال تحت الإنشاء، حيث يذهب 62% من سكانها إلى العمل أو المدرسة على دراجاتهم. إنها مدينةٌ يُفضَّل استكشافها على عجلتين. وفي المجمل، يقطع سكان المدينة مسافةً تصل إلى 1.44 مليون كيلومترٍ بدراجاتهم يوميًا.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates