Forbes Middle East (Arabic)

وحدة "الرعاية طويلة الأمد" في مستشفى ثومبي الجامعي في عجمان تبدأ استقبال المرضى

خدمات الرعاية المطلوبة تتم في الوقت المناسب تحت إشراف خبراء في وحدة العناية طويلة الأمد

- www.Thumbay.com

بدأ مستشفى ثومبي الجامعي الذي تم افتتاحه مؤخرًا في مدينة ثومبي الطبية بعجمان -وهو أكبر مستشفى أكاديمي خاص في المنطقة بسعة 350 سريرًا، مع 100 سريرٍ مخصصٍ للرعاية طويلة الأمد- في قبول المرضى بوحدة الرعاية طويلة الأمد ومركز العناية والتأهيل للعلاج الطبيعي المكثف وإعادة التأهيل، حيث يوفر المستشفى أماكن وخدماتٍ آمنة، إلى جانب خدماتٍ ذات طابعٍ مهنيٍ عالٍ لمساعدتهم في أنشطتهم اليومية.

ويقدم مركز الرعاية طويلة الأمد في مستشفى ثومبي الجامعي خدمات واسعة النطاق تشمل خدماتٍ صحيةٍ إلى جانب خدمات الرعاية الشخصية. وتتبنى مستشفى ثومبي الجامعي طريقةً فريدةً للرعاية طويلة الأجل، والتى قدمها السيد أكبر محي الدين ثومبي، نائب الرئيس لقطاع الرعاية الصحية بمجموعة ثومبي قائلًا: "تهدف وحدة الرعاية طويلة الأجل في مستشفى ثومبي الجامعي إلى مساعدة المريض على استعادة حياته الجيدة وكرامته، وفي الوقت نفسه تقديم الدعم لأسرة المريض من خلال مساعدتهم على المضي قدمًا في حياتهم بصورةٍ طبيعية".

وتشمل فئات الأشخاص الذين يحتاجون عمومًا إلى الرعاية طويلة الأمد الأشخاص المتقدمين في العمر (رعاية المسنين(، ومن

لديهم إعاقة، والناجين من الحوادث الكبرى.

وتطبق وحدة الرعاية طويلة الأمد المعاييرال­دولية للعلاج، وهي نتيجةٌ مباشرةٌ للتعاون بين المستشفى وبين المراكز المتميزة عالميًا والرائدة في الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وأسبانيا وإيطاليا وكوريا. حيث يتم تقديم اهتمامٍ خاصٍّ بالخلفية الثقافية والروحية لكل مريض.

وفقًا للدكتور محمد فيصل برفيز الرئيس التنفيذي للعمليات في مستشفى ثومبي الجامعي، فإن هناك نقاط قوة فريدة في المستشفى، تشمل غرفًا مصممةً خصيصًا للرعاية طويلة الأمد، وتشمل المطاعم وسينما داخليةً لمشاهدة الأفلام، ومنطقة لعبٍ للأطفال، ومنتجعًا صحيًا وملعبًا رياضيًا.

كما تضم المستشفى أحدث التقنيات مثل: الأشعة المقطعية 256( شريحة( والرنين المغناطيسي 3( تسلا(، ومختبرًا معتمدًا من CAP)) ونظام GAIT)) المساعد، و10 صالاتٍ للعمليات و41 سريرًا للعناية المركزة، بالإضافة إلى التنظير الداخلي وغسيل الكلى والعلاج الكيميائي، وغيرها من الخدمات المتميزة.

يقول د. بارفيز: "يقدم مركز الرعاية طويلة الأمد ومستشفى العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل خدماته بشكلٍ أساسي للأفراد المصابين بالحالات التالية: الخرف والسكتة الدماغية وإصابات الرأس و الشلل الرعاش

والسرطان وإصابات النخاع الشوكي والبالغين المصابين بالشلل الدماغي، والأشخاص الذين يحتاجون إلى رعايةٍ طبيةٍ منتظمةٍ مرتبطة بالسمنة والمساعدة الكاملة للقيام بأنشطة الحياة اليومية ADL)،) والحالات النفسية والإدراكية (الأمراض العقلية(".

من جانبه قال الدكتور هيلول كانتي بال المدير الطبي واستشاري جراحة المخ والأعصاب بمستشفى ثومبي الجامعي: "نظرًا لوجود رعايةٍ ثلاثيةٍ تحت نفس المظلة فإنه عند إصابة المريض بأي مضاعفاتٍ حادةٍ مثل السكتة الدماغية أو الفشل الكلوي أو احتشاء عضلة القلب التي قد يتطور, فإن المريض يتلقى الرعاية المطلوبة في الوقت المناسب تحت إشراف خبراء في وحدة العناية طويلة الأمد . بالإضافة إلى ذلك، يمكن القيام بإجراءاتٍ طبيةٍ مثل التحفيز العصبي لإعادة التأهيل العصبي لدى مرضى السكتة الدماغية في بعض الحالات".

وتعمل وحدة الرعاية طويلة الأمد بالتعاون مع مستشفى ثومبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، وهو مستشفىً حديثٌ مجهزٌ بأحدث التقنيات والخبرات المهنية.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates