Forbes Middle East (Arabic)

الشركات الناشئة في قطاع الاستدامة

-

الإمارات التصنيع

2017 جنت ‪)Avani Middle East(‬ إيرادات تجاوزت 4 ملايين دولار، عبر استبدال وتقليل 60% من استهلاك الأكياس البلاستيكي­ة، و35% من مستلزمات الضيافة، لتحل محلها بدائل بلاستيكية مصنوعة من مواد طبيعية. وتعد كافة منتجات الشركة التي تشمل أكياس التسوق والأكواب، مرخصة بأنها غير سامة وتتحلل في المياه وغير ضارة للحيوانات. كما تقدم الشركة خدماتها لأكثر من 300 عميل، مثل: Virgin( Megastores) و‪Green Planet(‬ )Meraas وHSBC() ومجموعة إعمار للضيافة ومجموعة ماريوت.

مزرعة عمودية ضخمة في مدينة دبي الصناعية، التي من المتوقع أن تبدأ عملها في الربع الثاني من العام الحالي، وتمتد على مساحة 50 ألف قدم مربع، وتنتج يومياً 3500 كيلو غرام من الفواكه والخضروات عالية الجودة.

‪Badia Farms‬ عضوية، مما يقلل استخدام المياه بنسبة 30% والأسمدة الكيمائية بنحو 50%، ويرفع من إنتاجية الزراعة أيضاً. وقد بلغت استثمارات الشركة منذ يوليو/ تموز 2018 نحو 225 ألف دولار. كما تقدم الشركة خدماتها لأكثر من 170 عميلاً، وتهدف لإعادة تدوير 250 ألف طن من المخلفات في نهاية 2021 وبيع 500 ألف طن من الأسمدة.

لبنان إدارة النفايات

2017 تعمل الشركة الناشئة )FabricAid( على إعادة استخدام وتدوير الملابس غير المرغوب بها، من خلال إعادة استخدام نفايات المنسوجات. ثم تقوم الشركة بإعادة تصميم وتصنيع الملابس وتنظيفها وبيعها في المجتمعات الفقيرة بأسعار تتراوح بين 3 سنتات و2 دولار لكل قطعة. وتمكنت الشركة من بيع أكثر من 75 ألف قطعة ملابس عبر إعادة تدوير نحو 90 ألف كيلو من الملابس المستعملة التي تم جمعها. وساهمت الشركة في تقليل انبعاثات الكربون بنحو 324 ألف كيلو، وتوفير استهلاك 540 مليون لتر من المياه، و45 ألف كيلو من الأسمدة والمبيدات. كذلك تعزم على التوسع خلال الفترة المقبلة عبر افتتاح متجر ‪)Shops 360(‬ لبيع الملابس المعاد تدويرها في عام 2020.

يوميًا تجمع الشركة النفايات القابلة لإعادة التدوير من السفارات والمصانع والبنوك والمدارس، مثل منظمة الأمم المتحدة في مصر، وشركات مثل: نستله وتوتال وفودافون.

الإمارات تنظيف صديق للبيئة

2015 تهدف الشركة الناشئة الصديقة للبيئة Green( Touches) في دبي إلى القضاء على استخدام المواد الكيماوية السامة في تنظيف المنازل والشركات، عبر استخدام تقنيات حديثة مبتكرة. وتمكنت

‪Live Love Recycle‬

‪Green Touches‬

الشركة عبر تقنياتها Aqueous( Ozone) من توفير أكثر من 8 ملايين لتر من المياه سنويًا. كما وفرت في عام 2018 أكثر من 400 ألف دولار من كلفة مواد التنظيف. كما تخدم الشركة الناشئة العديد من المنازل السكنية والمؤسسات والشركات التجارية والمدارس مثل ‪Fairgreen Internatio­nal(‬ )School وAl( ‪Arbor School‬ )Furjan وشركة Grimshaw( Architects) في دبي.

 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates