ﺗﺎرﻳﺦ

ﺣﺪث ﻓﻲ ﻣﺜﻞ ﻫﺬا اﻟﻴﻮم

Newsweek Middle East - - News -

26 ﻣﺎﻳﻮ 1865

ىڡ مثل هذا اليوم من العام 1865 انتهت الحرب االهلية االمرىكية الىى اشتعلت بںى واليات الشمال وواليات الجنوب والىى انترصت فيها الواليات الشمالية. ففي العام 1861 أعلنت 7 واليات جنوبية من أصل 34 والية انفصالها عن الواليات المتحدة وتشكيل الواليات الكونفدرالية حىى توسعت إىل 11 والية إضافية لتشكل دولة خاصة بهم ُسميت(

بأريزونا الكونفدرالية لم تعرىف حكومة الواليات المتحدة دبلوماسيا بالكونفدرالية وال حىى الدول االجنبية عىل الرغم أنه تم اعرىاف بعض الدول مثل بريطانيا وفرنسا عىل أنها قوة محاربة. أربع سنوات من القتال العنيف ترك ما بںى 620,000 إىل 750,000 من الجنود القتىل، والىى تعترى أعىل من قتىل صفوف الجيش االمريىك خالل الحربںى العالميتںى االوىل والثانية مجتمعتںى، ودمرت أجزاء كبرىة من البنية التحتية ىڡ الجنوب االمرىىك. انهارت الكونفدرالية وتم تحرير 4 ماليںى من العبيد )معظمهم تم تحريره ىڡ إعالن لينكولن لتحرير العبيد( حيث كانت الواليات الجنوبية تحتفظ بقوانںى تبقي عىل العبودية بعكس الواليات الشمالية ال(ىى كانت ظاهرياً ضد العبودية لكنها لم تلغها تلقائياً أو بشكل فّعال كما كانت تُعلن. وتىل الحرب مرحلة إعادة االعمار ،(1863-1877) مع عملية استعادة الوحدة، وتعزيز الحكومة الوطنية.

24 ﻣﺎﻳﻮ 2004

ىڡ 24 مايو 2004 حظرت كوريا الشمالية استخدام الهواتف المحمولة واس (رىدت الهواتف من المستخدمںى.

25 ﻣﺎﻳﻮ 1981

ىڡ مثل هذا اليوم من التاريخ تم تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك بعد إجتماع كل من حكام دول االمارات والبحرين والسعودية وعمان وقطر والكويت ىڡ أبوظىى آنذاك. ويعد مجلس التعاون الخليجي منظمة إقليمية اقتصادية سياسية عربية ىڡ شبه الجزيرة العربية ومكونة من ٦ أعضاء، وكان صاحب الفكرة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم االمارات والشيخ جابر االحمد الصباح حاكم الكويت. وتم اعتماد اللغة العربية لغة المجلس الرسمية. و يهدف هذا المجلس إىل تحقيق التعاون والتكامل بںى الدول االعضاء فيه، ىڡ جميع المجاالت وصوال إىل وحدتها، وتوثيق الروابط بںى الشعوب، ووضع أنظمة متماثلة ىڡ مختلف الميادين االقتصادية، والمالية، والتجارية والجمارك، وغرىها من االنشطة االقتصادية المختلفة، وذلك باالضافة لدفع عملية التقدم العلمي والتقىى ىڡ مجاالت االقتصاد المختلفة عن طريق إنشاء مراكز بحوث علمية، وإقامة مشاريع مشرىكة، وتشجيع تعاون القطاع الخاص فيما بينها.

Newspapers in Arabic

Newspapers from UAE

© PressReader. All rights reserved.