Al-Quds Al-Arabi

الحلبوسي يتلقى دعوة رسمية لزيارة الكويت... وقطر تؤكد استعدادها لدعم استقرار العراق

-

■ بغداد ـ «القدس العربي»: أكد رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، أمس الأربعاء، أن «لا غنى للعراق عن دعم محيطه العربي والإقليمي لمواجهة التحديات الحالية».

وقال مكتبه في بيان إن «رئيس مجلس النــواب محمد الحلبوســي اســتقبل في مكتبه، القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة قطر في العراق، حســن علــي الفضالة، وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الوضع على الساحتين العربية والإقليمية وسبل تعزيــز التعــاون الثنائي المشــترك بين البلدين الشقيقين».

وقــدم الفضالة، تهانيه للحلبوســي، بمناسبة انتخابه لرئاسة البرلمان، مؤكداً «دعم ومســاندة قطر لاشقائها في العراق وجهــود اســتتباب الأمن والاســتقر­ار وإعادة الإعمار».

كذلك، تلقى الحلبوسي دعوة من «أول» دولة عربية لزيارتها بعــد توليه منصب رئيس البرلمان.

وقــال مكتــب رئيــس البرلمانــ­ي في بيــان، إن الحلبوســي «تلقــى اتصــالاً هاتفياً مــن نظيره رئيــس مجلس الأمة الكويتي مــرزوق علي الغــانم، هنأه فيه بانتخابه رئيساً لمجلس النواب والالتزام بالتوقيتات الدستورية التي حددت ذلك .»

وأضاف أن «الجانبــن بحثا العلاقات الثنائيــة بين البلدين بمــا يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين، فضلا عن تعزيز سبل التعاون المشــترك في المجــال البرلماني،» مبينــاً أن «الغــانم وجه دعوة رســمية للحلبوسي لزيارة دولة الكويت، والأخير وعد بتلبيتها في الوقت المناسب.»

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom