Al-Quds Al-Arabi

سياسي يمني يدعو إلى تجميد عمل الأحزاب السياسية في البلاد

- لندن ـ «القدس العربي»

دعا سياســي يمني إلــى تجميد عمــل الأحزاب السياســية فــي بــاده للمحافظة على الشــرعية والتخلص من الصراعات الحزبية بين مكوناتها.

وقــال الدكتور محمــد صالح الســعدي الناطق الرسمي باسم الائتلاف الوطني الجنوبي في اليمن إن المرحلة الحالية تقتضــي «تجميد العمل الحزبي بشــكل طوعي، مع تشــكيل جبهة وطنيــة بأهداف محددة ومزمنــة، ضماناً لتحقيق أهــداف التحرير وإنهاء الانقلاب، ووحدة الصف».

وأضــاف في تصريحــات لـ«القــدس العربي»: «نحن في مرحلة استثنائية وللأسف فدور الأحزاب لم يكن سليماً، بل استمر في الاستقطاب السياسي، ومحاولة تحقيق مصالح خاصة، أدت في النهاية إلى تشظي الشرعية وتأخر الحسم .»

وذكر أن تجميــد العمل الحزبي الاختياري المزمن مهــم لتوحيد الصــف وإيقاف حالات الاســتقطا­ب السياسي والانتهازي­ة.

وكان الســعدي قد تحدث في لقاء تلفزيوني عن مشــروع تم تقديمه للرئيس هادي، يتضمن تجميد العمل السياســي للأحزاب لمدة لا تقل عن 3 سنوات، والدعــوة الى تشــكيل جبهة وطنية مــن الأحزاب والقــوى التــي أفرزتهــا الحــرب المنضوية تحت الشرعية.

وطالــب بضــرورة التركيــز على وضــع حلول لإجتثاث الفســاد والقيام بدور الدولــة، وأكد على ضرورة مواجهة الحوثي بكل الســبل والسعي نحو الحسم العسكري.

وأردف قائلاً بأن الصراع على السلطة والمناصب بــن الأحزاب والقوى أصاب الشــعرية بتصدعات، وهمش دورها.

وتعد هذه أول دعوة صريحة من سياســي يمني تصدر وبشكل علني الى «مؤتمر جامع وموحد لكافة القوى»، والدعوة لإيقــاف حالة الحرب الباردة بين الأحزاب والقوى والصراع على السلطة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom