Al-Quds Al-Arabi

مارادونا يهاجم ميسي ويقول إنه ليس «قائدا» للأرجنتين... ويتمنى تدريب المنتخب المكسيكي

-

■ نيو مكسيكو - رويترز: هاجم النجم الارجنتيني دييغو مارادونا مواطنه ليونيل ميسي قائلا إن مهاجم برشلونة ليس قائدا في الملعب ولا يجب اعتباره الابرز في العالم.

وقال مارادونا، الذي يعتبر الى جانب البرازيلي بيليه احد افضل اللاعبين على مر العصور، إن ميســي يظهر مع برشلونة بشــكل مختلف تماما عــن الأداء الذي يظهر به مــع المنتخب. وقال: «يجب عدم تقديس ميســي بعد الآن. انه ميســي عندما يلعب لبرشلونة. ميسي يكون ميسي الذي نعرفه عندما يرتدي هــذا القميص ويكون ميســي آخر عندما يلعــب للأرجنتين.» وأضاف: «انــه لاعب عظيم لكنه ليس قائدا. من غير المجدي ان تحاول ان تصنع قائدا من رجــل يذهب للمرحاض 20 مرة قبل المباراة». ويشــير مارادونا في ذلك الى حالة التوتر الشديدة التي تصيب ميســي قبل المباريات وهو ما يدفعــه للتقيؤ قبل بعض المباريات المهمة. وحصد ميســي )31 عاما( كافة الالقاب الممكنة مع برشــلونة ونال جائزة افضل لاعب في العالم خمس مــرات. لكنه يعاني لتقــديم نفس الاداء المميــز عندما يرتدي قميص الارجنتين. وكان ميســي في الجانــب المهزوم في كافة المباريــا­ت النهائية الاربــع التي خاضها مــع الارجنتين، منها ثلاثة فــي كأس كوبا اميريكا وواحدة فــي كأس العالم 2014، كما لم يســجل في مراحل خروج المغلوب في كأس العالم وذلك خلال أربع مشــاركات. وعقب بطولة محبطة أخرى في روسيا هذا العام، فشــلت فيها الارجنتين في تجاوز دور الـ16، اختار ميســي الحصول على راحة من اللعب علــى الصعيد الدولي. وجاءت تعليقات مارادونا في ولاية ســينلوا المكسيكية حيث سيتولى هناك تدريب فريق دورادوس المنتمي للدرجة الثانية المكســيكي. ويعتقد مارادونا ان حصول ميسي على راحة يعد فكــرة معقولة. وأضاف: «لم اتصل بــه حتى الان لكن يجب الا تقول إن هناك مستحيلا. يجب ان نخفف عنه الضغط». وفازت الارجنتين علــى العراق 4-صفر يوم الخميــس الماضي لتمدد مســيرتها التي لم تخســر فيها الى ثلاث مباريات عقب انتهاء مشــاركتها في كأس العالم. وسيخوض الفريق اختبارا صعبا غدا حيث سيواجه البرازيل في الدورة الرباعية في السعودية بدون ميسي.

ومن جهــة أخرى، اعتــرف مارادونا، بأنه يــود ويتمنى تدريــب المنتخب المكســيكي، علما أنه أوضح في الأســابيع الماضية بأنه لم يكن مرشــحا لهذا المنصب بســبب التزاماته التعاقدية. وقال: «اسألوني عما إذا كنت أود تدريب المنتخب المكســيكي». وأجاب مبتســما: «نعــم». وأوضــح: «هناك وســطاء وأناس آخرون يجنون المال من خلال مشــاركتهم في المفاوضات. لم أعرض نفســي أبدا علــى أي رجل أعمال ليمنحني مهمة تدريب المنتخب المكســيكي». وأشار مارادونا قبل أســابيع قليلة إلى أن أحدا من الاتحاد المكسيكي لم يسع إلى التفاوض معه وأنــه ملتزم بتعاقده مع دورادوس. وقال مارادونــا إن الأرجنتيني خيراردو «تاتا» مارتينو المرشــح الأقــوى لتدريب المنتخب المكســيكي طبقا لوســائل الإعلام المحلية يجب أن يظل في مهمتــه الحالية حيث يتولى تدريب أتلانتا يونايتد الأمريكي. وقال مارادونا مبتســما: «مارتينو مدرب رائع في مكانه الحالي. ويجب أن يستمر هناك». وكرر مارادونا تأكيداته على أنه يتمنى تدريب المنتخب المكسيكي، علما أن قائمة المرشــحين تضم أيضا مواطنه ماتياس ألميدا. وعن الكرة المكســيكي­ة، قال إنها في تطور وتحســن، ولكنها تحتــاج إلى البحث عن آفاق جديدة. وأشــار إلــى أنه تلقى بعض العــروض للتدريب في الأرجنتين وأوروغواي، ولكنه يشعر بالسعادة للتواجد في المكســيك. وقال: «في السابعة والخمســن من عمري، لا يمكنني اللعب بعد الآن... يجب أن أعطي اللاعبين ما تعلمته تحت قيادة المدربين سيزار مينوتي وكارلوس بيلاردو .»

 ??  ?? مارادونا اعتبر ان ميسي لا يصلح لقيادة منتخب الأرجنتين
مارادونا اعتبر ان ميسي لا يصلح لقيادة منتخب الأرجنتين

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom