Al-Quds Al-Arabi

ديباي يتألق في انتصار هولندا على ألمانيا والضغط يزيد على لوف

-

■ أمستردام - رويترز: أحرز ممفيس ديباي هدفا وقدم أداء رائعا ليقود هولندا لفوز كبير 3-صفر على ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية باستاد «يوهان كرويف .»

وســدد ديباي في العارضة قبل النهاية، وســجل فيرجيل فان دايك وجورجينيو فينالدم هدفين لتتواصل صحوة هولندا بالفوز السادس في آخر سبع مباريات على أرضها. وهذا الفوز الأول لهولندا في 16 عاما على ألمانيا التي تملك نقطة واحدة من مباراتــن في المجموعة الأولى للدرجة الأولــى وتخرج لمواجهــة المتصدرة فرنســا بطلة العالم غــدا الثلاثاء. وســيطرت بطلة العالــم 2014 على المباراة لكنها فشــلت في اســتغلال الفرص التي أتيحــت لها، وعاقبتها هولندا عبــر الهجمات المرتدة ليزيد الضغط على يواخيم لوف مدرب ألمانيا الذي فاز فريقه في ثلاث من عشر مباريــات في 2018 وودع كأس العالم مــن دور المجموعات. وقال رونالد كومان مدرب هولندا: «هذا يمنحنا ثقة كبيرة للمستقبل ويمكننا أن نشعر بالفخر فنحن قاتلنا بقوة وأظهرنا أننا نســتطيع تقــديم أداء رائع. أرى أن هولندا تملك مســتقبلا كبيرا. الجميع كانوا بحاجــة لذلك. اللاعبون والجهــاز التدريبــي والمواطنــ­ون كانوا بحاجــة لهذا ». ومنــح كومان المشــاركة الأولى لثنائــي آيندهوفن دينزل دمفريس وســتيفن برخفين بينما لعب مهاجم شــالكه مارك أوت لأول مرة مــع ألمانيا. وحصل ديباي على فرصة مبكرة لصاحبــة الأرض لكن الحارس مانويل نوير حرمه من هز الشــباك برد فعل ســريع، فيما على الجانب الآخر أطاح المهاجم تيمو فيرنر بتسديدته خارج المرمى. وكاد الشــاب ماتياس فان ليخت أن يهز الشباك من تمريرة ديباي العرضية. وارتدت ضربة رأس من رايان بابل مــن العارضة لتتهيأ الكــرة أمام فان دايك ليضعها في الشــباك. وأضاع البديل ليروي ساني، الذي استبعد بشكل مثير للجدل من تشكيلة ألمانيا في كأس العالــم، فرصة خطيرة في الدقيقة 65 في الوقت الذي كان يجب عليه تسجيل هدفه الدولي الأول.

وشارك أرنوت خرونفيلد المولود في نيجيريا لأول مرة مع هولندا، إذ حاولت صاحبة الأرض إيقاف ســيطرة ألمانيا على خط الوسط. وشكلت هولندا خطورة متكررة في الهجمات المرتدة، لكن ديباي وفينالدم فشــا في هز الشــباك، إذ أنقذ نوير فرصة من الأول قبل أن يطيح لاعب ليفربول بالكرة فوق العارضة. ونجح ديباي أخيرا في هز الشــباك عندما استغل ســرعته ليتفوق على دفاع ألمانيا ووضع الكرة في شــباك نوير. واكتمل الفوز الكبير بتســديدة فينالدم المنخفضة ليمنح هولندا أكبر انتصار على ألمانيا. وقال لوف: «قدمنا أداء مرضيا إلى أن اهتزت شــباكنا ولم نستغل الفرص التي حصلنا عليهــا. النتائج الأخيرة أدت إلى افتقارنا للثقة. لماذا لا نسجل؟ من الصعب الإجابة على هذا السؤال رغم حصولنا على العديد من الفرص». وتابع: «كان يمكن أن نخسر 1-صفر وتكون النتيجة مقبولة لكن سقوطنا بقوة في آخر عشر دقائق ليس أمرا جيدا.»

 ??  ?? نجما المنتخب الهولندي ديباي )يمين( وفنالدم يحتفلان بعد النصر الكبير على ألمانيا
نجما المنتخب الهولندي ديباي )يمين( وفنالدم يحتفلان بعد النصر الكبير على ألمانيا

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom