Al-Quds Al-Arabi

احتجاز رهينة في محطة قطار كولونيا والدافع ما زال مجهولا

- برلين ـ «القدس العربي»

أنهت الشــرطة الألمانية امس الاثنين حالة احتجاز رهينة في محطــة القطار الرئيســية بمدينة كولونيا غربــي ألمانيا. وأعلنت قوات الأمــن أنه تمت الســيطرة على محتجــز الرهينة. وذكرت الشــرطة أن المــرأة المحتجزة أصيبــت بجروح طفيفــة، وتتلقى الرعاية الطبية حاليا.

وقالت متحدثة باســم الشــرطة إن الرجل المشتبه في قيامة بعمليــة الاحتجاز مصــاب أيضا ويتلقى العــاج حاليا. وكتبت الشرطة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن «المشتبه به أصيب بإصابة بالغة خلال عملية التدخل.»

وتم إغلاق محطة القطار في كولونيا بالكامل حوالي الساعة الواحــدة ظهرا بســبب واقعة الاحتجاز التــي حدثت في إحدى الصيدليــا­ت في المحطــة. ودعت الشــرطة في تدوينــة لها على موقــع تويتــر بعدم نشــر صــور أو فيديوهــات مــن موقع عمل الشرطة وعدم البث الحي «لأنكم بهذا تدعمون الجاني»

وكانــت تقارير إعلاميــة تحدثت في وقت ســابق عن إطلاق أعيــرة نارية، إلا أن الشــرطة ذكــرت أنه لا يوجد حتــى الآن أي معلومات مؤكدة عن ذلك. وفيالمقابل، ذكرت الشــرطة أن هناك شواهد على تصاعد أدخنة في المنطقة حاليا.

وفرضــت قوات الأمــن طوقا أمنيــا على نطاق واســع حول المنطقــة المحيطــة فــي ميــدان بيرســاو الكائــن خلــف محطة القطــار. وأعلنت محطــة القطار عن حدوث تأخيــرات وإلغاءات للرحلات، وتوقف العديد من القطارات. كما ناشــدت الشــرطة كافة المســافري­ن عبــر مكبرات صوت بمغادرة المحطة. وتنتشــر قــوات الأمن حاليا على نحو مكثف في ميدان بيرســاو المتاخم للمحطة.

صحيفــة بيلد الألمانية نشــرت علــى موقعهــا الالكتروني أن المعتدي لا يتجاوز السادســة عشــر من عمره، إلا أن الشرطة لم تؤكد ذلك بعد. وقالت الصحيفة أن الدافع وهوية المعتد ما زالت مجهولة، كما أنالدافع وراء احتجاز الفتاة غير واضح. الشــرطة الألمانية عادت وأكدت أن المعتدي كان مسلح، وأنها تلقت العديد من الاتصالات تؤكد تعرض إمراة للاعتداء في محطة القطارات المركزية في مدينة كولونيا.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom