Al-Quds Al-Arabi

السجن لسبعة بحرينيين دينوا بتفجير أنبوب نفط وحرمان ستة منهم الجنسية

-

■ دبــي ـا ف ب:أصــدرت محكمة بحرينية امس الاثنين أحكاما تصل الى السجن المؤبد بحق ســبعة أشخاص، وســحبت الجنســية من 6 منهــم بعد إدانتهم بتفجيــر أنبوب للنفط في قرية شيعية العام الماضي.

ونقلــت وكالــة الأنبــاء البحرينية عن مصدر قضائــي أن المحكمة الكبرى الجنائية أصدرت حكما بالسجن المؤبد بحق خمســة من المتهمين، والســجن لعشــر ســنوات بحق متهم ســادس، والسجن لخمس ســنوات بحق المتهم الاخير.

ودين هــؤلاء بتهم منها «تأســيس جماعــة إرهابيــة والانضمــا­م إليهــا وحيازة وإحراز واســتعمال مفرقعات وإحداث تفجير إرهابي .»

وقــرّرت المحكمــة أيضــا ســحب الجنســية من 6 من المتهمين الســبعة، حسب الوكالة.

واندلــع حريق في أنبــوب نفط في تشــرين الثاني/نوفمبــر 2017 يربط المنامة بالســعودي­ة وعطــل تزويدها بالنفط بشكل موقت.

وكانــت البحريــن اتهمــت إيــران بالوقــوف وراء الحريــق، الامر الذي نفته طهران.

وتشهد البحرين اضطرابات متقطعة منذ قمع حركــة احتجاج في شــباط/ فبراير 2011 فــي خضم أحداث «الربيع العربــي»، تقودها الغالبية الشــيعية التــي يطالــب قادتهــا بإقامــة ملكية دستورية في المملكة التي تحكمها سلالة سنية.

وتنفي سلطات البحرين ممارسة أي تمييز ضد الشيعة وتتهم بانتظام إيران بتأســيس «خلايا إرهابية» و«زعزعة استقرار» المملكة الخليجية، الأمر الذي تنفيه طهران.

والبحرين مقر الأســطول الخامس الأمريكــي وحليفة لواشــنطن. وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خفف من القيود المفروضة على بيع الأسلحة لهذا البلد منذ تســلمه الحكم في كانون الثاني/يناير 2017 .

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom