Al-Quds Al-Arabi

ترامب «يعطي رأيه ولا يتعدى» على استقلالية البنك المركزي الأمريكي

-

■ واشــنطن - أف ب:أكد لاري كادلو، كبير المستشــار­ين الاقتصاديي­ن للرئيس الأمريكي دونالــد ترامب أن الرئيــس «يعطي رأيه» بصفته رجــل أعمال مخضرم و«لا يتعدى» على اســتقلالي­ة الاحتياطي الفدرالي )البنــك المركزي الأمريكي( رغم انتقاداته الأخيرة له.

وبعد التراجع الأخير في بورصة وول ســتريت على خلفية رفع المركزي الأمريكي أســعار الفائدة، اعتبر ترامب أن الاحتياطي الفدرالي يتصرف «باندفاع مبالغ فيه» وأنه «يرتكب خطأ بالغا» في انتقادات شــكلت قطيعة مع سياســة التحفظ المعتمدة تقليديا من قبل الرؤساء الأمريكيين إزاء هذه المؤسسة المستقلة.

وقــال كادلو لشــبكة «فوكس نيــوز» الإخباريــ­ة «الرئيس رجــل اعمال ناجح ومســتثمر لديه معرفة واســعة بهذه الأمور ويعطي رأيه» لأنه لا يريد ان يعيق أي شــيء «الازدهار الاقتصادي» للولايــات المتحدة. وأكد أن ترامــب «لا يتعدى على استقلالية الاحتياطي الفدرالي».

وقال كبير المستشــار­ين الاقتصاديي­ن للرئيس الأمريكي إن ترامب لم يطلب يوما من المصرف المركزي «تغيير اســتراتيج­يته»، و»لم يقــل يوما أريد أن تغيروا هذا او ذاك».

وشــدد على أن «كثيرين يتحدثون عن هذا الأمر في وول ســتريت والأوســاط الأكاديمية. هو يريد فقط المشاركة في النقاش».

وســعى كادلو إلى لتقليل من أهمية الخســائر التي سُجّلت في بورصة نيويورك الأســبوع الماضي على خلفية المخاوف من تداعيات رفع الاحتياطي الفدرالي لاسعار الفائدة على الاقتصاد.

وقال ان هذا النوع من التصحيح طبيعي جدا، وأن مؤشــرات الاقتصاد الأمريكي إيجابية جدا، داعيا الجميع «إلى الهدوء».

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom