Al-Quds Al-Arabi

مضيفة طيران تسقط من الطائرة

-

■ بومباي ـأ ف ب:أصيبــت مضيفة طيران بجروح إثر ســقوطها من طائرة تابعة لمجموعة «اير إنديا» على مدرّج المطار عندما كانت تحاول إغلاق باب المركبة، وفق ما أعلنت شركة الخطوط الجوية.

ووقعت الحادثة في مطار بومباي الدولي عندما كان طاقم الطائرة يستعدّ لاستقال ركاب رحلة صباحية إلى نيودلهي.

وقــال برافن باتناغار المســؤول في «ايــر إنديا» إن «المضيفة ســقطت وهي تحــاول إغلاق البــاب الخلفي لطائرة بوينغ 777 وأصيبت بجروح صباح الإثنين».

وأوضح «أنها تعالج في المستشــفى. وسيفتح تحقيق للكشف عن ملابسات الحادثة». وحسب وسائل الإعلام، إن المضيفــة البالغة من العمر 52 عامــا في كامل وعيها، لكنها تعاني من كسور في ساقها.

وقد شــهد قطاع الملاحة الجوية حــوادث غريبة في الهند في الفترة الأخيرة.

فقد علّقت «ايــر إنديا»، الجمعة، مهــام طيّارين كانا يتوليان قيادة طائرة فيها 136 شخصا اصطدمت بجدار خلال إقلاعها من المطــار، لكنها مضت في رحلتها الممتدة على أربع ساعات تقريبا بالرغم من تضرّر هيكلها.

وقبل أســبوعين، طرد راكب حــاول دخول مقصورة القيادة لشحن هاتفه المحمول. وقبل هذه الحادثة بيوم، حاول رجل يســافر للمــرة الأولى في حياتــه فتح باب خارجي للطائرة ظنا منه أنه يوصله إلى المرحاض.

وفــي أيلول/ســبتمبر، عانى نحو ثلاثــن راكبا في الرحلة عينها من نزيف في الأنف والأذن بعد أن نســي الطاقم تكييف الضغط داخل الطائرة.

وقد شــهد قطاع الملاحة الجوية حيث تحتدم المنافسة طفــرة في الســنوات الأخيرة بدفع من توســع صفوف الطبقة الوسطى التي باتت أكثر إقبالا على السفر في بلد يضمّ 1,25 مليار نسمة. ويسجّل هذا القطاع نموا سنويا في الهند بمعدّل 20٪ تقريبا.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom