Al-Quds Al-Arabi

شكل نيكول كيدمان يتحول جذريا من أجل فيلم «ديستروير»

-

■ لنــدن – رويتــرز: خضعت نجمــة هوليوود نيكــول كيدمان لتغيير شــامل في شــكلها خلال الدور الذي لعبته في فيلم «المدمر» )ديســتروير(، إذ تلعب دور محققة شــرطة لها تاريخ مؤلم ويبدو عليها التعب والإرهاق.

وقصت الممثلة الفائزة بجائزة الأوسكار شعرها الأصفر وانتهجت أسلوبا صارما في تجسيد شخصية إيرين بيل، المحققة التي يطاردها ماضيها بعد سنوات من تسلسلها إلى عصابة متخفية في عملية كانت لها عواقب مدمرة.

وقالــت كيدمان في مهرجان جمعية الأفــام البريطانية في لندن يوم الأحد «شعرت بها، وشعرت بحزنها، وشعرت بالألم تجاهها.

«اعتقدت أن هنــاك عدم اســتقرار وتعقيدا فــي غضبها، والذي اعتقــدت أنني لم أره قط على الشاشــة، وخاصة فــي دور تقوم به امرأة». وليس من الغريب على الممثلة البالغة من العمر 51 عاما تغيير شكلها بسبب الأدوار مثلما فعلت عندما لعبت دور فرجينيا وولف في فيلم «الساعات» (ذا أورز( والذي فازت عنه بجائزة الأوسكار.

وأثنى النقاد على أداء كيدمان في )ديســتروير( ووصفوا شكلها في الفيلم بأنه «يستحيل تمييزه غالبا.»

وقالــت كيدمان «الطريقة التــي ظهرت وتصرفت بهــا في الفيلم نتيجة الكثير من الصدمات النفســية ... هذا هو جمال الســينما، أن ترى الصورة وليس من الضروري أن تكون أمامك الكلمات.»

ووصفت كارين كوســاما مخرجة الفيلم بيل بأنها «إنسانة معقدة جدا» تشــعر بندم وبالذنب والخزي. وعمل فريق من مصففي الشعر ومتخصصين في مساحيق التجميل معا لتغيير شكل كيدمان.

وقالت كوساما «تحدثنا كثيرا عن الضرر الناتج عن الشمس وعدم النوم والشرب كثيرا جدا وعدم تناول الطعام الكافي، وتوصلنا إلى نسخة متطرفة جدا من كل هذا الافتقار إلى الرعاية الذاتية.»

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom