Al-Quds Al-Arabi

قناة تونسية تسخر من مرتضى منصور... والأخير يرد بشتائم

- القاهرة ـ «القدس العربي»:

نشرت «قناة الحوار التونســي»، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي الفيســبوك، مقطع فيديو لمداخلة هاتفية للمستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك.

وبــدأت المداخلــة بالحديث عن مبــاراة النــادي الأهلي والترجي التونســي، في ذهاب نهائــي دوري أبطال أفريقيا، التي انتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم تحولت إلى إطار ساخر من رئيس نادي الزمالك.

وكان مقــدم البرنامــج اســتخدم اللهجة التونســية في الحديث مع رئيس نادي الزمالك، وتحدث معه بســخرية عن استعدادات تونس لاســتقبال النادي الأهلي وتنظيم زيارات لمناطق ســياحية، كما تحدث عن الطعام الشــهير في تونس «المدفونة» الــذي تتناوله المرأة عندما ترغــب في الزواج من رجل، متحدثا عن حال مرتضى في حال أكل هذا الطعام، وكيف سيسير خلفه يغازله.

كما ســأل مقــدم البرنامج منصــور عن أرقـــــام هواتف فنانــات مصريات مثل منى زكي، فرد أنه يعـــرف رقم هاتف زوجها.

وبينما كان رئيس الزمالك يرد على معظــــــم الأســـئلة دون أن يفهم اللهجة التونسية، كان ضيوف البرنامج غارقين في موجـــــة من الضحك. وتفاعـــل رواد السوشيال ميديا مع الفيديو، الذي ســخر من منصور، الذي رد في فـــــيديو بثه عبر صفحته الرسمية على موقــــــع «فيسبوك»، ووجه شــتائم لمقدم البرنامج، وطالب الحكومة التونسية بالرد على إهانته.

وســخر من صمت المجلس الأعلى للإعلام المصري واتحاد الكرة المصري، على إهانته، وأكد أنه ســيرد على هذه الإهانة بعد انتهاء مباراة الأهلي والترجي في نهائي الدوري الأفريقي المقرر عقدها غدا الجمعة.

وبرر وقوعه في الفخ بأنه لم يعلم أنه برنامج من الأساس، وأنه اســتعان بعد ذلك بلاعــب المنتخب التونســي ونادي الزمالك، حمــدي النقاز، ليتعــرف على مــا كان يقوله مقدم البرنامج.

عدنان بــن مراد رئيــس جمعية الصحافيــن الرياضيين التونســيي­ن، قدم اعتــذارا لمنصــور وللشــعب المصري عن التصرف الذي وصفه بـ «الحقير».

وقال: «أقدم اعتذارا تونســيا رســميا مــن خلال منصبي وإذاعتكم عما حدث لشــخص رئيس الزمالك والذي اســتفز مشاعر المصريين والتوانسة على السواء والذي جاء بطريقة مبتذلة ولا تعبر عن أخلاق التوانســة الحقيقية ومشــاعرهم تجاه أشقائهم في مصر.»

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom