Al-Quds Al-Arabi

«الائتلاف»: النظام لن يغير أسلوبه الإجرامي وسينتقم من العائدين إلى سوريا

- دمشق - «القدس العربي»:

شــدد رئيس الائتلاف الوطنــي لقوى الثورة والمعارضة الســورية، عبد الرحمن مصطفــى، على أن نظام الأســد «لن يغير من أســلوبه الإجرامي»، مجــدداً التأكيد على أن أي محاولة لإعادة اللاجئين السوريين إلى مناطق سيطرة قواته هو بمثابة «إرسالهم إلى حتفهم».

جاء ذلــك بعد تصريح لوزير النازحين اللبناني معين المرعبي بأن لديه معلومات عــن مقتــل 20 من اللاجئــن الســوريين الذين عــادوا إلــى بلادهم منــذ حزيران/ يونيــو الماضي، وأن آخر جريمة قد ارتكبت الأســبوع الماضــي بحق عائلة في بلدة «الباروحــة» بريف حمص، وأضاف أن «مســؤولاً أمنياً في قوات النظام دخل إلى منزل العائلة وقتلوا الأب وابنه وابن أخ الأب».

ولفــت مصطفى امــس ، إلى أن الائتــاف الوطني كان قد حــذر المجتمع الدولي من خطورة إعادة اللاجئين الســوريين إلى مناطق ســيطرة نظام الأسد، قبل اتخاذ الخطــوات التــي نصت عليهــا القــرارات الدولية لتوفيــر البيئة الآمنــة والمحايدة، وأضــاف «ان التصريحــا­ت الأخيرة لوزير شــؤون النازحين واللاجئــن اللبناني معــن المرعبي تثبت صحــة مخاوفنا وتجربتنــا مع النظام والميليشــ­يات الإيرانية الإرهابيــ­ة»، وأضــاف أن إعادة المزيد مــن اللاجئين تتحمل مســؤوليته­ا الحكومة اللبنانية، وأكد أنها بمثابة «إرسالهم إلى حتفهم».

واعرب عــن علمه بان النظام الســوري «لن يغير من أســلوبه الإجرامي»، مبدياً اســتغرابه من الــدول التــي «خُدعت وتريــد إقناع الآخريــن بتعويم نظام الأســد والتعامــل معــه من جديــد». وطالب بفتح تحقيقــات دولية بشــأن مقتل اللاجئين الســوريين العائدين من لبنان، والكشــف عن نتائج تلــك التحقيقات لفضح جميع المجرمين وضمان محاسبتهم أمام المحكمة الجنائية الدولية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom