Al-Quds Al-Arabi

مايكل دوغلاس يدشن نجمته في هوليوود بعد خمسين عاما

-

■ لوس أنجليس - أف ب:دشن النجم الأمريكي مايكل دوغلاس نجمته على رصيف الفن والشــهرة في هوليوود بمناســبة مرور خمســن عاما على بدء مســيرته في مجال الســينما كممثل ومنتج.

وأحــاط مايــكل دوغلاس خــال هذه المراســم ثلاث نجوم عالميــن هم والده كيرك دوغلاس )104 سنوات( وجاين فوندا التــي شــاركته بطولة فيلم «ذي تشــاينا ســيندروم» العام 1979 وزوجتــه الممثلــة كاثرين زيتا-جونز.

وقــال الممثل البالــغ 74 عاما «إنه لشرف عظيم جدا لي. أريد أن احتفــل ذلك ضمــن العائلة » شاكرا بتأثر والده على حضوره. وقال متوجها إليــه بصوت غلب عليه التأثر «سأقولها ببساطة ومن صميم القلب: انا فخور جدا بأن أكون ابنك .»

وتساءلت جاين فوندا لِمَ تأخر حصول مايــكل دغــاس علــى نجمته فــي هوليوود إلــى الآن. وقالت «الأمــور التي تجمــع بيني وبين ماكيل دوغلاس لا تقتصر على بطولة فيلم. فوالدانا اســمان اســطوريان في مجال السينما ولحســن الحظ أن كيرك دوغلاس لا يزال بيننا اليوم. مواصلة نهج العائلة أمر فيه مجازفة على الدوام انظروا إلى آل ترامب أو آل كورليوني». وكان الجمهــور عرف مايــكل دوغلاس من خلال مسلسل «ذي ســتريتس أوف سان فرانسيســك­و». وهو نــال أول جائزة أوسكار في سن التاسعة والعشرين كمنتــج لفيلم «وان فلــو أوفر ذي كوكوز نيست» الذي حصد خمس جوائز في العــام 1976 كأفضل فيلم وأفضل مخــرج )ميلوش فورمان( وأفضــل ممثل )جاك نيكلسون( وأفضل ممثلة )لويز فليتشر( وأفضل سيناريو. ونال جائزة أوســكار كممثل العــام 1987 عــن دوره في فيلم «وول ســتريت». وقــد تولــى أدوارا ناجحة فــي ألإلام كثيرة مثل «رومانســين­غ ذي ســتون» و»فايتل اتراكشن» و «باسيك إنستينكت». ويبدأ بث مسلسله الكوميدي الجديد «ذي كومينســكي ميثود» اعتبارا من 16 تشرين الثاني/ نوفمبر عبر «نتفليكس».

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom