Al-Quds Al-Arabi

وحدة لـ «إيه.آي.جي» الأمريكية تتخارج من أنشطة التأمين في إيران

-

■ لندن - رويترز: أفاد إشــعار أن «أمريكان إنترناشيون­ال غروب )إيه.آي.جي)» تتخــارج من أنشــطة التأمين في إيــران التي كانت تزاولها عبر شــركة اســتحوذت عليهــا، وتواجه الآن العقوبات التــي أعادت إدارة الرئيس الأمريكــي دونالد ترامب فرضها على طهران.

وجــاء في الإشــعار، الذي أصدرته الشــركة فــي الثاني من الشــهر الجاري وتم الاطِّــاع عليه أمس الأربعــاء، أن «فاليــدوس هولدنغز» لإعادة التأمــن التي مقرها برمودا، واســتحوذت عليها «أمريكان انترناشيون­ال غروب» في يوليو/تموز مقابل 5.56 مليار دولار، تخفض تغطيتها التأمينية لشــركات الشــحن التي تنقل البضائع من إيران وإليها.

وأشــار الإشــعار إلى أن هذه الشــحنات تشــمل نفطا خاما من إيــران ومنتجات بترولية مكررة منقولة إليها.

كان الرئيــس الأمريكي دونالد ترامب ســحب بــاده من الاتفاق النــووي الموقع في 2015 بين إيران وســت قوى عالمية بهدف تقييد برنامج إيران للأســلحة النووية وأمــر بإعادة فــرض العقوبات على طهــران. وأعادت الولايات المتحــدة يوم الإثنين الماضــي فرض عقوبات تســتهدف قطاعات النفط والبنــوك والنقل، وهددت بمزيد من الخطوات لوقف سياسات طهران «الخارجة على القانون» حسب ناطقي الإدارة الأمريكية، في خطوات وصفتها إيران بأنها حرب اقتصادية وتعهدت بالتصدي لها.

وتقلص شــركات التأمين وإعادة التأمين والسمسرة والشحن الأوروبية أعمالها في إيران منذ مايو/أيار، مع اســتعداد الولايات المتحدة لإعادة فرض العقوبات على شركات التأمين وإعادة التأمين، وهو ما تم فيالرابع من نوفمبر/تشرين الثاني.

وقالت «أمريكان انترناشيون­ال غروب» ان الشركات التابعة لـ»فاليدوس» خارج الولايات المتحدة تزاول أعمال تأمين متصلة بإيران تشــمل التغطية التأمينية للسفن والشــحنات. وأعلنــت الشــركة أنها تتخارج أيضا مــن بعض وثائق إعــادة التأمين المتصلــة بإيران. وجاء في الإشــعار ان الشــركة تلقت ترخيصا مــن «مكتب مراقبة الأصــول الأجنبيــة» الأمريكي فــي يوليو/تموز يتيح لهــا التخارج مــن أعمالها ذات الصلة بإيران. وقالت الشركة إن دخل أعمال التأمين المرتبطة بإيران محدود.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom