Al-Quds Al-Arabi

أتلتيكو ينهي مسيرة دورتموند الخالية من الهزيمة

-

■ مدريد - رويترز: فاز أتلتيكو مدريد 2-صفر بسهولة على بروسيا دورتموند في المجموعة الأولى بدوري أبطال اوروبــا ليثأر لهزيمته الثقيلة الشــهر الماضــي في المانيا وينهي مسيرة منافسه الخالية من الهزيمة هذا الموسم.

ووضع ســاؤول نيغيز أصحاب الأرض في المقدمة في الدقيقة 33 وضاعف أنطوان غريزمان النتيجة في الدقيقة 80 من المباراة التي جاءت من طرف واحد وأنهت مسيرة من 15 مباراة بدون هزيمة لدورتموند في كل المسابقات. ورفع أتلتيكو رصيده إلى تســع نقاط متســاويا مع دورتموند المتصدر قبــل مباراتين على نهاية دور المجموعات. ويحتل كلوب بروج البلجيكي المركز الثالث بأربع نقاط بعد فوزه علــى موناكو 4-صفــر. ووجد دورتمونــد، الذي يواجه بايرن ميونيخ في الدوري الألماني الســبت المقبل، نفســه متراجعا منذ البداية وبدا فريق المدرب دييغو ســيميوني حريصــا على تعويــض هزيمتــه القاســية 4-صفر في دورتموند الشــهر الماضي. ولعب الفريق الاسباني المبتلي بالإصابات بدون العديد من لاعبيه الأساسيين ومن بينهم القائد دييغو جودين وكوكــي، لكنه أملك ما يكفي للتفوق على منافسه الألماني، واختبر انخيل كوريا مهاجم أتلتيكو رومان بوركــي حارس دورتمونــد مبكرا. ومــع اختيار دورتمونــد التراجع للدفاع بدلا مــن الهجوم، جاء الهدف الافتتاحي لأتلتيكو عن طريق ســاؤول الذي أنهى تحركا رائعا اخترق الدفاع الألماني.

ودبــت الفوضى في دورتموند، وهــو آخر فريق ألماني ينتصر في مباراة في دوري الأبطال على ملعب أتلتيكو في موسم ‪-1997 1996‬الذي حقق فيه اللقب، وكاد ساؤول أن يســجل مجددا في الدقيقة 41 لكن تسديدته حادت قليلا عن المرمى. وأنقذ بوركــي دورتموند مرتين إضافيتين قبل أن تنقذ صفارة نهاية الشوط الأول الفريق الضيف. وحرم الحارس السويســري مرة أخرى كوريا من التسجيل في الدقيقــة 60 قبل أن يحصل دورتموند علــى فرصة نادرة بضربــة رأس من البديل رفائيل غيريــرو. وأكد غريزمان قائد أتلتيكــو انتصار الفريــق الاســباني عندما انطلق وحيدا ودخل منطقة الجزاء ليضع الكرة في شباك بوركي ويحســم النقاط الثلاث فــي مباراته رقــم 50 في دوري الأبطال. غريزمان يحتفل بتسجيله الهدف الثاني لأتلتيكو في مرمى دورتموند

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom