Al-Quds Al-Arabi

«أتلانتك»: لماذا يجد ترامب صعوبة في التواصل مع الصحافيين الأجانب؟

-

أصبح الذين يحضرون مؤتمرات الرئيــس دونالد ترامب الصحافية متعودين على ما يدور فيها - الإعلان عن انتصاراته واســتعراض قدراتــه الخارقة في صناعة الصفقات وتجاهــل الصحافيين الذين يعتقــد أنهم لم يغطوا سياســاته بطريقة جيــدة ويهاجم السياسات التي لا تعجبه. وكان مؤتمره الصحافي يوم الأربعاء صورة عن هذا، فهو وإن اعتبر نفســه منتصرًا في الانتخابات النصفية ورفض التعليق على فوز مسلمتين بمقاعد في الكونغرس واعتبر ســؤلاً صحافياً وجهته له صحافية عنصرياً وهاجم مراسل شبكة ســي أن أن ووصفه بالوقح ومنعه من حضور المؤتمــرا­ت الصحافية في البيت الأبيض. وأضــاف: لكل هذه التوليفة أنه لا يســتطيع التعامل مع المتحدثــن بالإنكليزي­ة بلهجات أجنبية. ويقول كرشــناديف كالامور مــن «أتلانتك» إن المؤتمر الصحافــي للرئيس كان صاخباً وربما لم يكن الرئيس قادراً على التركيز.

فقد ســخر سابقاً من طريقة كلام رئيس الوزراء الهندي ناريندرا موي واستهزأ بلكنة المفاوضين التجاريين من دول آســيوية وبالغ في الســخرية من اللهجة الإسبانية. وفي مؤتمر صحافي ســابق أخبر مراســلة «إي بي سي» سيســيليا فيغا «أنت لا تفكرين ولم تفعلي أبداً»وكان هذا عندما لم يفهم سؤالها.

وأشــار لسؤال مراســلة «العربية» نادية البلباســي له عن انتصارات الديمقراطي­ين وإن كانت تعد توبيخاً له وماذا يعني فوز رشــيدة طليب عن ميتشــغان وإلهان عمر عن مينوســتا، ابنة المهاجر الصومالي التي ترتدي الحجاب. كان رد ترامب الأولي «لا أفهم ما تقولين» وعندما وضحت أكثر تجاهل الســؤال وتحدث عن سجله في مجال خلق الفرص بين الأفرو أمريكيين والآسيويين الامريكيين والهســبان­و «وهي في أعلى معدلاتها». وبعد ذلك طلب من صحافي ياباني توجيه سؤال وحمله سلاماً إلى شينزو آبي، رئيس الوزراء الياباني. وعندما سأل: «كيف ستركز على الموضوعات الإقتصادية والتجارية مع اليابان؟ هل ســتطلب من اليابان عمل المزيد؟» رد ترامب «حقيقة لا أفهم ما قلت». ولكن ترامب فهم على ما يبدو الســؤال لأنه علق لاحقاً بأن اليابان لا تعامل أمريــكا بعدل. وبعد ذلك جاء دور صحافي من تلفزيون المر اللبناني والذي قال إن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان تعهد بشــراء النفط الإيراني في تحد للعقوبات الامريكية. ورد ترامب «من قال هذا؟» رد المراســل: «اردوغان، تركيا» ورد ترامب :»أعرف أعرف لكننــي لا افهم ما تقول». ويقول الكاتب إن ترامب لا يواجه مشكلة مع اللكنات الأجنبية فقط ولكن مع الأمريكيين أنفسهم. ققد نشــرت مجلة «بوليتكو» في شهر آب )أغســطس( تقريراً أن ترامب لا يستطيع تحمل لهجة وزير العدل المقال جيف سيسشن لانه من الجنوب الأمريكي.

 ??  ?? ترامب في نقاش حاد مع مراسل قناة «سي ان ان» الأمريكية
ترامب في نقاش حاد مع مراسل قناة «سي ان ان» الأمريكية

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom