Al-Quds Al-Arabi

موسكو تسمح بعرض فيلم «هانتر كيلر» عن إنقاذ الجيش الأمريكي للرئيس الروسي

-

■ موسكو - أ ف ب: ســيتمكن الجمهور الروسي من مشاهدة جنود أمريكيين ينقذون رئيسهم... فقد سُمح بعرض فيلم «هانتر كيلر» الأمريكي بعد قرار منعه الأســبوع الماضــي على ما أعلنت الشركة الموزعة للعمل.

وكان الفيلــم الهوليوودي الضخم ســحب في اللحظــات الأخيــرة من برمجــة الصــالات الســينمائ­ية في روســيا بعــد تأكيــد وزارة الثقافة الروسية عدم تلقيها نسخة عن العمل في المهلــة المحددة للســماح بعرضه. غير أن الأخصائيــ­ن في القطاع عزوا المنع إلى موضوع الفيلم.

وكتبت «ميغوغو ديستريبيوش­ن» عبر «فيســبوك»، «غدا سيبدأ عرض فيلم «هانتــر كيلر» من بطولة جيرارد باتلر» في الصالات الروسية.

وأوضحت الشــركة الموزعة للعمل أن «الإذن ببدء عرض الفيلم قد أعطي. سيبدأ عرض العمل منذ اليوم.

ويروي فيلم «هانتر كيلر» المقتبس من كتاب لجــورج والاس ودون كيث قصة قائــد غواصة أمريكــي مبتدئ يضطر للتعاون مع الوحدات الخاصة فــي البحرية الأمريكية في مياه المحيط المتجمد الشــمالي لنجدة الرئيس الروسي.

وبقي الرئيس الروســي، حســب مجريات القصة رهينة لدى مجموعات إرهابية روسية يقودها وزير الدفاع وتحضر لانقلاب، كما تســعى لإطلاق شــرارة حرب عالمية ثالثة. هذا الفيلم الذي يشارك فيه أيضا غاري أولدمان ســيعرض في 850 صالة سينما في روسيا.

وقال المســؤول في مجلة متخصصة في السينما ألكســندر غولوبتشيكو­ف فــي تصريحــات لإذاعــة روســية إن الســلطات في موســكو أخرت إطلاق الفيلم بسبب موضوعه.

وأشــار إلى أن اختيــار الموعد الأول لبدء عرض الفيلم في الأول من تشرين الثاني/نوفمبــر كان ســيئا لتزامنه مع انطلاق عرض عمل كوميدي مشــحون بالمضامــن القوميــة ممول مــن الدول الروســية بشــأن إنشــاء جســر بين روسيا وشبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو.

وفي مطلع العام، ســحبت السلطات الروســية الترخيص الممنــوح بتوزيع فيلــم «ديث أوف ســتالين» الفرنســي البريطانــ­ي قبل يومين مــن موعد بدء عرضه.

أما في أوكرانيا، فقد منعت السلطات عرض فيلم «هانتر كيلر» بموجب قانون بدأ العمل به حديثا على خلفية الأجواء المتوترة بين موسكو وكييف يحظر عرض الأعمال التي تصنف على أنها تحوي مضامين تمجد الجيش الروسي. بوسترالفيل­م

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom