Al-Quds Al-Arabi

بورصة قطر ترتفع بدعم من البنوك... وتباين أسواق الأسهم الخليجية الأخرى

-

■ دبي - رويتــرز: ارتفعت بورصة قطر أمس الخميــس، مُعَوِّضة بعض الخســائر التي منيت بها في الجلســتين الســابقتي­ن، بينما شهد مؤشر سوق مســقط للأوراق المالية في ســلطنة أفضل يوم لــه في حوالي شــهرين، بدعم من مكاســب لأســهم شــركات الاتصالات والبنــوك. وأغلقت أسواق الأســهم الخليجية الأخرى متباينة. وزاد مؤشــر بورصة قطر 1.1 في المئة، لتتوقف خسائر اســتمرت جلســتين، مدعوما بصعود سهم «بنك قطر الوطني» 3.1 في المئة، وســهم «قطر للوقود» 4.5 في المئة.

وهبط المؤشــر الرئيسي للســوق السعودية 0.6 في المئة، تحت ضغط تراجع ســهمي «مصرف الراجحــي» والشــركة الســعودية للصناعات الأساسية «سابك» القياديين بنحو واحد في المئة لكل منهما.

وانخفض ســهم «لكابلات السعودية» 5.7 في المئة، بعدما ســجلت الشــركة انخفاضا بلغ 43.1 في المئة فــي مبيعات الربع الثالث من العام، بينما هبط سهم «العربية للأنابيب» 2.6 في المئة، بعدما سجلت الشركة خسارة في الفترة نفسها.

لكن سهم «السعودية للأسماك» قفز عشرة في المئة، مسجلا أداء أفضل من السوق.

وفي ســلطنة عمان، ارتفع مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية واحدا في المئة، مسجلا أكبر مكسب ليوم واحــد منــذ 12 ســبتمبر/أيلول، بدعم من صعود سهم العمانية للاتصالات )عمانتل( خمسة في المئة.

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.3 في المئة، متعافيا من خسائره المبكرة، مع صعود سهم «بنك أبوظبي التجاري» 1.2 في المئة، وســهم مؤسسة الإمارات للاتصالات «إتصالات» ذي الثقل 0.4 في المئة.

لكن سهم أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة» أغلق منخفضا 0.9 في المئة، رغم تســجيل الشركة ربحا في الربع الثالــث من العام، مقابل خســارة قبل عام، مع زيادة في الإيرادات بفعل ارتـفاع أسـعار النفط.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.9 في المئة، مدعوما بصعود ســهم «البنك التجاري الدولي» إثنين في المئة، بعدما سجل المصرف قفزة بلغــت 53 في المئة في صافي دخــل الفائدة للربع الثالــث من العام. وانخفض مؤشــر ســوق دبي 0.1 في المئة، مع تراجع ســهم «بنك الإمارات دبي الوطني»2.2 في المئة. لكن سهم «داماك» العقارية صعد 3.9 في المئة، محققا أداء أفضل من المؤشر.

وفيما يلي مســتويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط أمس:

في السعودية انخفض المؤشر 0.6 في المئة إلى 7743 نقطة. كما انخفض مؤشــر دبي 0.1 في المئة إلى 2826 نقطة. لمن مؤشر أبوظبي زاد 0.3 في المئة إلى 5029 نقطة.

وصعد المؤشــر القطري 1.1 في المئة إلى 10368 نقطة. كما صعد المؤشــر الكويتي 0.1 في المئة إلى 5299 نقطة.

ونزل المؤشــر البحريني 0.2 في المئة إلى 1313 نقطة، فــي حين صعد المؤشــر العُماني واحدا في المئة إلى 4491 نقطة.

وفي مصر زاد المؤشــر 0.9 في المئة إلى 13733 نقطة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom