Al-Quds Al-Arabi

الدولار يواصل مكاسبه بدعم من نتائج انتخابات الكونغرس الأمريكي

-

■ لندن - رويتــرز: صعد الدولار أمس الخميس مبتعدا عن أدنى مســتوى في أســبوعين ونصف الأســبوع الذي بلغه أمس الأول، حيث تنفست السوق الصعداء بعــد نتائج انتخابات التجديد النصفــي للكونغرس الأمريكي، حيث حول المســتثمر­ون انتباههم إلــى اجتماع السياســة النقدية للبنــك المركزي الأمريكي. ومــن المتوقع أن يبقي مجلس الاحتياطي الاتحــادي )البنك المركزي الأمريكي( على أســعار الفائدة دون تغيير، لكنه قــد يُلمح إلى رفعها مجددا في ديسمبر/كانون الأول. وارتفع مؤشر الدولار 0.1 في المئة إلى 96.125.

ولم يطرأ تغير يذكر على اليورو قبيل تقرير للمفوضية الأوروبية من المتوقع أن يظهر أن العجز المتوقع في إيطاليا للعام 2019 قد يكون أعلى بكثير مما تقوله الحكومة. وزاد اليورو 0.1 في المئة إلى 1.4440 دولار.

ومازال النزاع دائرا بين الحكومة الإيطالية والمســؤول­ين الأوروبيين بشــأن خطط إنفاق الميزانية.

وجرى تــداول العملات الرئيســية الأخرى في نطاقات ضيقــة، حيث نزل الجنيه الإسترليني عن المستويات المرتفعة التي حققها في الآونة الأخيرة، بعد صعود قوي على خلفية التفاؤل بشأن التوصل إلى اتفاق انفصال بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي.

وزاد الدولار 0.2 في المئــة مقابل الين الياباني ليجــري تداوله عند 113.70 ين. وارتفع الدولار على مدى الأســبوعي­ن الأخيرين أمام الين بســبب اختلاف السياسات النقدية للمركزي الأمريكي والياباني.

واســتقر الدولار النيوزيلند­ي تقريبا، ليجري تداولــه مقابل 0.6788 دولار أمريكي، حيث لم يتأثر بشكل يذكر بقرار البنك المركزي النيوزيلند­ي الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير عند 1.75 في المئة أمس.

وواصل الدولار الأسترالي مكاســبه التي حققها على مدى الجلسات الثلاثة السابقة مقابل الدولار، ليسجل 0.7295 دولار أمريكي بارتفاع 0.3 في المئة.

وتعزز ارتفاع الدولار الأســترال­ي بفضل بيانات تجارية أقوى من المتوقع من الصين أكبر شريك تجاري لأستراليا.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom