Al-Quds Al-Arabi

ارتفاع إنفاق السياح الخليجيين بنسبة 50% خلال خمس سنوات

-

■ مدريــد/ الأناضــول: كشــف تقريــر دولــي صــدر أمس الجمعة عن ارتفاع إنفاق السياح الخليجيين بنسبة 50 في المئة بين عامي 2012 و2017.

وقال التقرير الصادر عن «منظمة السياحة العالمية»، و»لجنة الســفر الأوروبيــ­ة»، ان إجمالي إنفاق الســياح الخليجيين في الخــارج ارتفعت إلــى 60 مليــار دولار في 2017، مــن 40 مليار دولار في 2010، دون أن يذكر أعدادهم.

وقــال زوراب بولوليكاشـ­ـفيلي، الأمــن العــام لـ»منظمــة الســياحة العالمية»، لــدى إطلاق التقرير «تشــكل دول مجلس التعــاون الخليجي ســوقا ســريعة النمــو مع إمكانيــة تقديم مساهمة كبيرة للسياحة الأوروبية، وتنويع الطلب، وتشجيع قطاعات سياحية جديدة».

وقــال بيتــر دي وايلد، رئيــس «لجنة الســفر الأوروبية» ان «دول مجلس التعاون الخليجي لا تزال ســوقا مصدرا متناميا للوجهات الأوروبية، والتي ينبغي أن تستفيد في حد ذاتها من إمكانات مسافري هذلا السوق».

وأشــار التقرير إلى أن الســفر إلى الخارج مــن دول مجلس التعــاون الخليجي، إلى وجهــات أوروبية، اســتفاد من النمو غير المســبوق في الســفر الجــوي خلال العقــد الماضي، حيث أصبحت شــركات الطيران الخليجية لاعبا رئيســيا في مجال الطيران لمسافات طويلة.

وأوضح أن الســائحين الخارجين من دول مجلس التعاون هم فــي الغالب من الشــباب وذويهــم، ولديهم مصــادر دخل كبيــرة قابل للتصرف، ويبحثون عن أماكــن إقامة ذات جودة عالية، بالإضافة إلى الطعام وخدمات البيع بالتجزئة.

وأضاف التقرير أن ســائحي دول الخليج يقدرون مجموعة متنوعــة مــن عوامــل الجــذب لــدى أوروبــا، تشــمل المناظــر الطبيعيــة، والبُنيــة التحتيــة المتطــورة، وأنظمة التأشــيرا­ت، والعملة المشتركة، مما يجعل السفر متعدد الوجهات أسهل.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom