Al-Quds Al-Arabi

السيتي يستعيد الصدارة بالفوز على جاره يونايتد... وصلاح يسجل في انتصار ليفربول... وتشلسي وأرسنال يتعادلان

-

■ لنــدن - دب أ:اســتعاد مانشســتر ســيتي صــدارة الدوري الإنكليزي، التــي فقدها لليفربول لســاعات قليلــة، بتغلبــه علــى جــاره مانشســتر يونايتــد، فــي دربــي مدينــة مانشســتر، ‪/1 3‬في المرحلة الثانية عشــرة، والتي شهدت أيضا تعادل أرســنال مــع ولفرهامبتـ­ـون ‪/1 1‬وليفربــول على فولهــام 2/صفــر وتعــادل تشلســي مــع ضيفــه إيفرتون سلبا.

وتقدم الســيتي بهدف ســجله ديفيد سيلفا في الدقيقــة 12 ثــم أضاف ســيرخيو أغويــرو الهدف الثاني في الدقيقة 48، قبل أن يسجل يونايتد هدفه الوحيد عن طريق أنتوني مارتيال في الدقيقة 57 من ركلة جزاء ثم أضاف إلــكاي جويندوجان الهدف الثالــث للســيتي في الدقيقــة 86. وانفــرد أغويرو بصدارة هدافــي الــدوري برصيد ثمانيــة أهداف بفارق هدف أمام إدين هازارد لاعب تشلسي وبيير إيمريــك أوباميانغ لاعب أرســنال. ورفع الســيتي رصيده إلــى 32 نقطة في صــدارة الترتيب، بفارق نقطتــن عن ليفربــول ملاحقــه المباشــر، وتوقف رصيــد يونايتــد عنــد 20 نقطة فــي المركــز الثامن بفــارق الأهداف خلف واتفورد. يذكر أن هذا اللقاء هــو رقم 177 الــذي يجمع بــن الفريقين فــي كافة المســابقا­ت، ويعد هذا الفــوز هو الـ52 لمانشســتر ســيتي على جاره الذي فاز في 73 مباراة، وتعادلا في 52 مباراة. كما شــهدت المباراة اســتمرار تفوق جوســيب غوارديولا مدرب الســيتي علــى جوزيه مورينيو مــدرب يونايتد، حيث حقق فوزه الحادي عشــر في المواجهات المباشــرة بينهمــا، فيما حقق مورينيــو الفوز فــي خمس مباريات فقــط وتعادلا في ســت مباريــات. وانتزع أرســنال نقطــة ثمينة مــن ضيفه ولفرهامبتـ­ـون بعدما تعــادل معه ‪.1/ 1‬ وتقــدم ولفرهامبتو­ن بهدف إيفــان كافالييرو في الدقيقــة 13 وتعادل هينريك مخيتيريان لأرســنال في الدقيقة 86. ورفع أرسنال رصيده إلى 24 نقطة في المركز الخامس، كما رفع ولفرهامبتو­ن رصيده إلى 16 نقطة في المركز الحادي عشر.

والتعــادل هــو الثالث على التوالي لأرســنال بعد ســبع انتصارات متتالية فــي الدوري. وفاز ليفربــول علــى ضيفــه فولهــام 2/صفــر. ورفع ليفربــول رصيــده إلــى 30 نقطة بفــارق نقطتين خلــف الســيتي، وازداد موقف فولهــام صعوبة حيــث تجمد رصيده عند خمس نقــاط في المركز العشــرين الأخير. وتقدم النجــم المصري محمد صلاح بهدف لليفربول قبل أربع دقائق من نهاية الشــوط الأول ثم أضاف السويســري شيردان شــاكيري الهــدف الثاني في الدقيقــة 53. وجاء الفــوز بعد التعــادل مع ارســنال ‪/1 1‬في الجولة الماضيــة ثــم الخســارة أمام ريــد ســتار بلغراد الصربي صفر/2 في دوري أبطال أوروبا. وأهدر تشلسي نقطتين ثمينتين في صراعه على صدارة الــدوري عقب ســقوطه في فخ التعادل الســلبي أمام ضيفه إيفرتون. ولاحت للفريقين العديد من الفرص الســهلة أمام المرميين لتسجيل الأهداف لكنهما فشــا فــي اســتغلاله­ا. ورفع تشلســي رصيــده إلــى 28 نقطة فــي المركز الثالــث بفارق نقطتين خلــف ليفربول، صاحــب المركز الثاني، في المقابل، رفع إيفرتون رصيده إلى 19 نقطة في المركز التاسع. لحظة تسجيل غندوغان )يسار( الهدف الثالث للسيتي في مرمى يونايتد في دربي مانشستر

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom