Al-Quds Al-Arabi

مارسيليا يهزم ديجون بثنائية نظيفة

-

■ باريــس - دب أ:فــاز مارســيليا علــى ضيفــه ديجــون 2/صفر خــال المبــاراة، التــي جمعتهما في المرحلــة الثالثة عشــرة من الــدوري الفرنســي والتي شــهدت أيضا تعادل نانــت مع ريــن ‪/1 1‬وبوردو مع كان سلبا.

وســجل هدفــي مارســيليا لــوكاس أوكامبــوس وعادل رامــي في الدقيقتين 48 و84. ورفع مارســيليا رصيــده إلــى 22 نقطة فــي المركز الســادس، وتوقف رصيــد ديجون عنــد 11 نقطة في المركز الثامن عشــر. وتعــادل نانت مع مضيفه رين ‪/1. 1‬وتقدم رين بهدف ســجله جاكــوب يوهانســون فــي الدقيقــة الثامنة، وتعادل إيميليانو ســالا لنانت في الدقيقة 16. وأهدر كليمنــت غرينير ركلة جزاء لرين في الدقيقة 57. ورفع نانت رصيده إلــى 16 نقطة في المركز العاشــر بفارق الأهــداف أمام رين، الــذي رفع رصيده أيضــا إلى 16 نقطة في المركز الثاني عشــر. وخيم التعادل الســلبي علــى المباراة التــي جمعت بــن بوردو وضيفــه كان. وفشــل الفريقــان فــي اســتغلال كافة الفــرص التي اتيحــت لهمــا أمام المرميــن، ليحصــل كل منهما على نقطــة. ورفع بوردو رصيــده إلى 16 نقطــة في المركز الحادي عشــر، كما رفع كان رصيده إلى 12 نقطة في المركز السابع عشر. وحافظ الهولندي ممفيس ديباي على مستواه الرائع في الدوري الفرنسي عندما سجل هدفين رائعــن وهيأ هدفا آخر ليســاعد اولمبيك ليون على تحقيــق انتصار رائــع ‪-2 4‬على غانغــون متذيل الترتيــب. وســمحت هذه النتيجــة لليــون بالبقاء في المركــز الرابع برصيد 24 نقطة مــن 13 مباراة متراجعا بفــارق نقطة واحــدة خلف مونبلييــه ومتقدما بمثلها على سانت ايتيين. ولعب ماركوس تورام، نجل ليليان تــورام الفائز مع فرنســا بــكأس العالم في الســابق، ضربــة رأس من فــوق حارس ليــون ليمنــح غانغون التقدم في الدقيقة 21 قبل ان يتعادل حســام عوار في الدقيقــة 62 بلمســة بجانب القدم. لكن ديباي أشــعل الاجــواء بعدهــا. وقلب المهاجم الســابق لمانشســتر يونايتــد الدفة في الدقيقة 66 بتســديدة قوية من على حافة منطقة الجزاء قبل ان يطلق تسديدة صاروخية بعدها اثر ركلة حرة من مسافة 30 مترا لتمر من اسفل العارضة مباشرة نحو الشــباك. وسجل تورام هدفه الثاني من ركلة جزاء ليشــعل آمــال اصحاب الارض فــي انتــزاع نقطــة قبــل ان يضمــن البديل مكســويل كورنيــه انتصــار ليــون من اول لمســة له للكــرة عقب تمريرة رائعة من ديبــاي. وانتصر نيس 1-صفر على تســعة من لاعبي نيم حيث سجل يوسف عطال هدف المبــاراة الوحيد في الدقيقة 61 عقب طرد الثنائي فاتو ماوسا ولويك لاندر في الشــوط الاول. وابتعد اميان عــن منطقة الهبوط بفوزه 1-صفــر على تولوز بفضل هدف اليكســيس بين في الدقيقة 28. وفشل مونبيليه في الانفراد بوصافة الدوري الفرنســي عقب سقوطه في فخ الخسارة أمام مضيفه آنجيه 1/صفر.

وتوقــف رصيد مونبيليه عند 25 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة خلف ليل الثاني، فيما رفع آنجيه رصيده إلى 15 نقطــة في المركز الثاني عشــر. وســجل هــدف المباراة الوحيــد رومــان تومــاس فــي الدقيقــة .69 وفاز ســانت إتيان علــى ريمس 2/صفر. وســجل هدفي ســانت اتيان ماتيو دوبوشــي بعد ثوان قليلة مــن بداية المباراة ووهبي الخــزري في الدقيقة 39. ورفع ســانت إتيــان رصيده إلى 23 نقطــة في المركــز الخامس وتوقف رصيــد ريمس عند 17 نقطة في المركز التاســع. وانتنزع أميان فوزا صعبا من ضيفه تولوز 1/صفر. ويدين أميان بالفضل في هذا الفوز للاعبه أليكس بلين الذي ســجل هــدف المباراة الوحيد في الدقيقــة 28. ورفع أميــان رصيده إلــى 13 نقطة في المركز الســادس عشــر وتوقف رصيد تولــوز عنــد 14 نقطة في المركز الخامس عشر.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom