Al-Quds Al-Arabi

مدرب كاشيما: الفوز باللقب أهم من مواجهة ريال مدريد

-

■ هونغ كونغ - رويترز: يعتقد جو أويوا مدرب كاشــيما أنتلــرز أن فوز فريقه الياباني بلقب دوري أبطال آســيا لأول مرة أهــم من خوض مباراة قوية أمام ريــال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية منذ عامين.

وأحرز كاشــيما لقبه القــاري الأول عقــب التعادل بدون أهداف فــي ضيافة بيروزي الإيراني في اســتاد «أزادي» في طهران الســبت ليتفوق 2-صفر في مجموع المباراتين بعدما انتصر على أرضه قبلها بأسبوع واحد. وأصبح كاشيما ثاني فريق ياباني علــى التوالي يتوج باللقب بعــد نجاح أوراوا ريدز فــي 2017 ليتأهل الفائز للعب فــي كأس العالم للأندية بالإمارات الشــهر المقبل. وقال أويوا: «أنا فخور جدا أننا فزنا بلقب دوري أبطال آســيا لأول مرة. واجهنــا ريال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية منذ عامين لكن بالنســبة لي أشعر برضا أكبر بفوزنا باللقب». وأضاف: «اســم كاشــيما أنتلرز سيتردد في آسيا بأكملها». وكان أويوا يعمل كمساعد للمدرب في كاشــيما عندما تأهل لكأس العالم كبطل للدوري الياباني وبلغ حينها النهائي في 2016 على أرضه، ثم تولى المسؤولية بعد إقالة المدرب ماساتادا إيشي بعدها بستة أشهر.

ورغم جهــود بيــروزي أمــام 80 ألف متفــرج لتعويض الخسارة ذهابا نجح كاشــيما في الحفاظ على نظافة شباكه ليصبح ثالث فريق ياباني يتوج باللقب منذ انطلاق المسابقة بشــكلها الحالي في 2002. وقال أويــوا: «كانت مباراة صعبة لكن الفريق لعب بقوة وقاتل وأنا سعيد جدا بالنتيجة. فقدت صوتــي لكن الأمر يســتحق». وأضاف: «بيــروزي هو أقوى فريق نلعب أمامه في دوري الأبطال هذا الموسم. الأمر لا يتعلق بالفريق نفسه والأسلوب الخططي لكن بسبب الجماهير أيضا التي كانت مذهلة». وتابع: «قلت إن هدفنا هو الفوز في استاد أزادي لكن تابعنــا جميعا مدى صعوبة مواجهة بيروزي على أرضه .»

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom