Al-Quds Al-Arabi

قطعة فريدة من الألماس الوردي في مزاد سويسري

-

■ جنيــف ـأ ف ب:تعرض في مزاد علنــي في جنيــف قطعة مــن الألماس «بينك ليغاسي» يقدّر سعرها بين ثلاثين مليون دولار وخمسين مليوناً، حسب ما أعلنت دار «كريستيز».

وقال جان مــارك لونيل المتخصص في المجوهرات في دار المزادات، إن قطعة الألماس التي ســتطرح للبيع في الثالث عشر من الشــهر الحالي «وزنها 18,96 قيراطاً، علمــاً أن معظــم قطع الألماس الوردي وزنها أقل مــن قيراط واحد.» وأضاف: «إنها قطعة استثنائية، وربما أجمل ما عرض في مزادات علنية.»

وهــي اســتخرجت مــن منجم في جنــوب إفريقيا قبل ما يقــارب القرن، وكانت ملكاً لعائلة أوبنهايمر لعقود قبل أن تنتقل إلى مالك آخر لا يرغب القيّمون على المزاد في الكشف عن اسمه.

وســبق أن حقــق بيــع قطعــة من الألماس وزنها 15 قيراطاً ســعراً قياسياً هو 32,48 مليــون دولار، أي ما يعادل مليونين و170 ألف دولار لكل قيراط.

راكب أمواج هاجمته سمكة قرش في أستراليا

■ ســيدني ـ أ ف ب:أصيــب راكب أمــواج، الأحد، بعدما هاجمته ســمكة قرش قبالة شاطئ غرب أستراليا، على ما ذكرت السلطات، بعد أقل من أسبوع على وفاة مستحم في هجوم مماثل في شرق البلاد.

وعضت سمكة القرش راكب الأمواج العشــريني فــي الرجل قبالة شــاطئ بيراميدز بيتش جنــوب بيرث عاصمة مقاطعة أستراليا الغربية.

وروى شــاهد لموقــع «دبليــو أيه توداي» الإلكترونـ­ـي أن راكب الأمواج كان برفقــة شــخص آخــر فــي المياه عند مرور سرب من أســماك السلمون وانطلاق صفارة الإنذار بوجود سمكة قرش. وأوضح داميان بايكر الذي كان على الشاطئ: «هوجم عند أسفل الساق وتعرض لعضات عدة».

وتمكن الشــاب مــن الصعــود إلى صخــرة بعد الهجــوم. وقــد نقل إلى المستشفى وحياته ليست في خطر.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom