Al-Quds Al-Arabi

دورتموند يضاعف محنة بايرن ميونيخ ويهزمه بثلاثية

-

■ برلين - د ب أ:عزز بوروسيا دورتموند صدارته للدوري الألماني وضاعف من محنة ضيفه، بايرن ميونيخ، بتغلبه عليه 2/3 في الجولة الحادية عشرة، التي شهدت أيضا فوز بوروسيا مونشــنغلا­دباخ على فيــردر بريمن ‪/1 3‬و شــتوتغارت على نورنبرغ 2/صفر، وهوفنهايم على أوغســبورغ ‪/1 2‬وفورتونا دوسلدورف على هيرتا برلين ‪/1 4‬وماينز على فرايبورغ ‪.1/ 3‬

وتقــدم البايرن بهدف روبرت ليفاندوســ­كي فــي الدقيقة 26 وتعــادل ماركو رويس لدورتموند فــي الدقيقة 49 من ركلة جزاء، وأضاف ليفاندوســ­كي الهدف الثاني في الدقيقة 52 ثم عادل رويس النتيجة في الدقيقة 67 لدورتموند قبل أن يسجل باكو ألكاســير الهدف الثالث لدورتموند في الدقيقة 73. ورفع دورتموند رصيده إلى 27 نقطة ليوسع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيــه إلى أربع نقاط وبينه وبين البايرن إلى ســبع نقاط، حيــث توقف رصيد البايــرن عند 20 نقطة فــي المركز الثالث. وحافظ دورتموند على ســجله خاليا مــن الهزائم في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في ثماني مباريات والتعادل في ثلاث. فيما تعد الخســارة هي الثالثة للبايرن في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في ســت مباريات والتعادل في مباراتين. وواصل مونشــنغلا­دباخ انطلاقتــه المميزة فــي الــدوري، وفاز على مضيفه فيردر بريمن ‪/1. 3‬وتقمص الحســن بيليا دور البطولة لمونشنغلاد­باخ بعدما سجل أهداف فريقه الثلاثة )هاتريك( في الدقائق 39 و48 و52، فيما ســجل نوري شاهين هدف حفظ ماء الوجــه لبريمن في الدقيقة 59. ورفع مونشــنغلا­دباخ رصيده إلى 23 نقطة فــي المركز الثاني، وتوقــف رصيد بريمن عند 17 نقطة في المركز السابع. وفاز شتوتغارت على نورنبرغ 2/صفر.

وســجل هدفي شــتوتغارت تيمو باومغارتي وإيريك تومي فــي الدقيقتين 68 و82. ورفع شــتوتغارت رصيــده إلى ثماني نقاط في المركز الثامن عشــر الأخير، وتوقــف رصيد نورنبرغ عند عشــر نقاط في المركز الخامس عشــر. وانتــزع هوفنهايم فوزا صعبا من ضيفه أوغســبورغ ‪/1. 2‬وسجل هدفي هوفنهايم أندري كراماريتش وريس نيلســون في الدقيقتين 65 و83، فيما ســجل هدف أوغسبورغ ألفريد فينبوغاســ­ون في الدقيقة 69. ورفع هوفنهايم رصيده إلى 19 نقطة في المركز الخامس وتوقف رصيد أوغسبورغ عند 13 نقطة في المركز العاشر. وفاز فورتونا دوســلدورف علــى ضيفه هيرتــا برلين ‪/1. 4‬وســجل أهداف فورتونا تاماشــي أوســامي في الدقيقة 50 وروين هينينغز في الدقيقة 63 وبينيتو رامان )هدفين( في الدقيقتين 84 والثانية من الوقت بدل الضائع، فيما سجل هدف هيرتا الوحيد دافي سيلك في الدقيقة 88. واضطر هيرتا برلين لاســتكمال المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 41 بعد طرد ماكسيميليا­ن ميتلشتيت. ورفع فورتونا رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الســابع عشــر قبل الأخير، بفارق الأهداف أمام شــتوتغارت، وتوقف رصيد هيرتا عند 16 نقطة في المركز الثامن. وفاز ماينز على مضيفه فرايبورغ 1/3. وســجل أهداف ماينز جــان فيليب يامــن وجون فيليب ماتيتا وكريم أونيســيو في الدقائق السادســة و18 و75، فيما سجل هدف فرايبورغ رونالد سالاي في الدقيقة 72. ورفع ماينز رصيده إلى 15 نقطة في المركز التاسع وتوقف رصيد فرايبورغ عند 13 نقطة في المركز الحادي عشر.

 ??  ?? لاعبو دورتموند يحيون جماهيرهم الكبيرة عقب الفوز الرائع على البايرن
لاعبو دورتموند يحيون جماهيرهم الكبيرة عقب الفوز الرائع على البايرن

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom