Al-Quds Al-Arabi

رئيس الوزراء الإيطالي يستقبل حفتر في روما

-

■ رومــا - «الأناضول»: اســتقبل رئيس الــوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، في العاصمة روما، الخميس، قائد القوات المســيطرة على الشرق الليبي، خليفة حفتر. وأفاد بيان صادر عن مكتب رئاسة الحكومة الإيطالية بــأن لقاء كونتي وحفتر اســتغرق 90 دقيقة، وتنــاول نتائج مؤتمر رعته روما حول ليبيا، في تشــرين الثاني /نوفمبر الماضــي، في مدينة باليرمو )جنوب)».

وأضاف البيان أن الطرفين أعربا عن دعم مســاعي المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، الرامية إلى إرساء الاستقرار بهذا البلد.

ويعد هــذا اللقاء الثاني من نوعه بين كونتــي وحفتر، بعد لقائهما على هامش مؤتمر «باليرمو» قبل ثلاثة أسابيع.

وتعقيبا على الموضــوع، قال التلفزيون الرســمي الإيطالي، إنه «بينما كانــت الحكومة الســابقة )الإيطالية( أقرب إلى رئيس المجلس الرئاســي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج، إلا أن مصالح روما تبدو وقد توجهت إلى طبرق» شرقي ليبيا، في إشارة إلى حفتر ولفت المصدر، في خبر أورده، إلى أن زيارة حفتر إلى روما قد تصعد حدة التوتر بين إيطاليا وفرنسا التي تدعم جانب السراج.

ورغم أن حفتر كان من بين أطراف الصــراع الليبي المدعوين إلى مؤتمر «باليرمو»، الشهر الماضي، إلا أنه اكتفى بالمجيء إلى المدينة الإيطالية دون المشاركة في الاجتماعات الرسمية.

وعقد يومي 13 و14 تشــرين الثاني /نوفمبر الماضي، مؤتمر حول الأزمة الليبية، في مدينة باليرمو بجزيرة صقلية الإيطالية.

وأوصى البيان الختامي للمؤتمر بإجراء انتخابات برلمانية ورئاســية ربيع 2019، وإعداد الإطار الدستورى لإجراء انتخابات، وضمنه استفتاء على مشروع دستور.

 ??  ?? رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي خلال لقائه الجنرال خليفة حفتر
رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي خلال لقائه الجنرال خليفة حفتر

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom