Al-Quds Al-Arabi

الفنان المغربي إيهاب أمير يطلق أغنية تجسد حالة الإحباط لدى الشباب العربي

- الرباط – «القدس العربي»:

اختــار الفنان المغربي إيهاب أميــر معانقة هموم الشباب المغربي، والعربي، وقرر في آخر أغنية له أن يترجم معاناة أقرانه، التي أودت بحياة كثيرٍ منهم، بينما جعلت آخرين يعيشون في حالة موتٍ بطيء.

المغني الشــاب، الذي حصل على شــهرة واسعة في بدايــة مســيرته، كان دائم الغنــاء عن الحب، والعلاقــا­ت الغرامية، إلا أنه فــي أغنيته الجديدة، تطرّق إلى مشــاكل البطالة، التي تدفع الشباب إلى الاحباط.

وعمِد إيهاب أمير، الذي أطلق أغنية «بغيت نطير يامّا»، تجسيد معاناة الشــباب، المغربي، والعربي، فــي قالب فيديو كليــب مصور في مناطــق مغربية مختلفة، متضمناً مشاهد تمثيلية مؤثرة.

وتطــرق الفنّان الصّاعــد في جديــده الغنائي إلــى معضلة الهجرة عبر قــوارب الموت، التي عرف المغرب، في الآونــة الأخيرة، ارتفاعاً في نســبتها، مرجعاً ذلك إلى ارتفاع نســبة البطالة في أوســاط الشباب.

وأبرز الكليب الغنائي «بغيت نطير يامّا»، العجز الذي يشعر به الشــباب المغربي إزاء الواقع المرير، الذي يعيشــه، على الرغم من كفاحه لإيجاد العمل من أجل توفير لقمة عيش، تضمن له الحياة الكريمة.

ولقيّ الجديد الغنائي استحساناً كبيراً على غير العادة، وطلب منه متابعوه الاســتمرا­ر على المنوال نفســه، من خلال اقتحام هموم الشباب، وترجمتها في قوالب غنائية، وفنية مبدعة.

واحتلّــت الأغنيــة المرتبــة الأولــى فــي قائمة المحتويات الرائجــة على موقع «يوتيوب»، وتقترب من حصد ثلاثة ملايين مشــاهدة فــي الموقع ذاته، وذلك في وقت وجيز من إطلاقها.

وتواصل الأغنية الجديدة لإيهاب أمير، التي كتب كلماتها، ولحّنها بنفســه، تحقيق نسب مشاهدات، واستماع عالية على مختلف المواقع، والبرامج التي تعنى بالموسيقى، والفن.

 ??  ?? إيهاب أمير
إيهاب أمير

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom