Al-Quds Al-Arabi

4 آلاف شرطي في مدريد لحفظ الأمن... ورفض استئناف بوكا جونيورز طالباً منحه اللقب

-

■ مدريــد - أف ب:أعلنت محافظــة مدريد أن نحو 4 آلاف شرطي ورجل أمن خاص سيتم نشرهم في العاصمة الإسبانية في إطار الإجراءات الأمنية المشددة المقررة لإياب الدور النهائي لكأس ليبرتادوري­س بين قطبــي الكرة الأرجنتيني­ة ريفر بليت وبوكا جونيورز.

وأوضحت المحافظة أنه ســتتم تعبئة أكثر من 2000 شرطي إســباني لمباراة غدٍ الأحــد على ملعب «ســانتياغو برنابيو» الخــاص بريــال مدريد، بعدمــا كانت مقررة في 24 تشــرين الثاني/نوفمبر على ملعــب «مونيومنتال» التابع لريفر، لكنها رُحلت بعــد اعتداء مشــجعي الأخير على حافلــة بوكا قبيل وصولهــا للملعب. ويعتبر هذا العدد أكثر من رجال الشــرطة الذين تم نشــرهم في نهائي دوري أبطــال أوروبا الأخير على ملعب «ســانتياغو برنابيو» عام 2010 والذي بلغ وقتها 1400 شــرطي يوم المباراة، أو «كلاســيكو» الريال وبرشلونة على الملعــب ذاته بعد خمســة أيام من هجمــات باريس عام 2015 (1500 شرطي(. وأوضح محافظ مدريد خوسيه أوريبيس أنه فضلا عن الشرطة المحلية، ســيتم نشر 1700 رجل أمن خاص من نادي ريال مدريد مالك الملعب، و150 من الشــرطة البلدية، و80 شــخصا من الصليب الأحمر و70 مــن خدمات الطوارئ. وأضاف أن الملعب ســيكون محاطا بحــزام أمني ثلاثي، نظرا لمســتوى التنبيه من الهجمات الإرهابية الذي تم تحديده منذ حزيران/يونيو 2015 في المستوى 4 من أصل 5، مشيرا إلى أنه ســيتم إنشاء منطقتين للمشجعين في شــارع لا كاستيانا، من جانبي الملعب، وتخصيص مكانين للإحتفال بالبطل: لا بويرتا ديل سول إذا توج ريفر، وســاحة كولون إذا توج بوكا. وقال المحافظ إن السلطات الإسبانية والأرجنتين­ية حددت بين 200 و300 مشــجع «من بين المتشددين» لكل فريق، مؤكدا أنه يمكن إعادة بعضهــم إلى الأرجنتين فور وصولهم إذا كان ســجلهم الجنائي يتضمن «جرائم خطيرة». وكانت الشرطة الإسبانية قررت ترحيل زعيم إحدى المجموعات المتشــددة من مشجعي بوكا الى الأرجنتين مباشــرة بعد وصولــه الى مدريد. وأعلن المحافــظ أنه تم بيع 6 آلاف بطاقة في الأرجنتين بين الـ10 آلاف التي طرحت للبيع. وفضلا عن هــذه المقاعد، تم وضع 40 ألف بطاقة رهن تصرف مشجعي الفريقين خارج الأرجنتين، بمعدل 20 ألفا لكل منهما. وأوكلت البطاقات المتبقية من ســعة الملعب البالغــة 81 ألف متفرج، إلى الاتحادين الإســباني والأمريكي الجنوبي.

من جهة أخرى، قال اتحاد أمريكا الجنوبية )كونميبول( إنه رفض الاســتئنا­ف المقدم من بوكا بمنحه اللقب بســبب شغب جماهير ريفر بليت، وهو الأمر الذي تسبب في إلغاء إياب الدور النهائي ونقله إلى مدريد. وأضاف في بيان إن لجنة الاستئناف في الاتحاد «أكدت قرار لجنة الانضباط في 29 نوفمبر/تشرين الثاني» ورفضت طلب بوكا. وكان القرار متوقعا لكن بوكا أشار إلى أنه سيقدم استئنافا في محكمة التحكيم الرياضي.

وتعرضــت حافلة بوكا لاعتــداء من جماهيــر ريفر خارج اســتاد «مونيومنتال» قبــل مباراة الإياب مــا أدى إلى إصابة العديد من لاعبي بوكا وإلغاء المواجهة. وأجبر العنف مسؤولي الكونميبول على نقل المباراة الحاسمة إلى مدريد. واستند بوكا في استئنافه على واقعة مشابهة أخرى بين الفريقين قبل ثلاثة أعوام انتهت باســتبعاد­ه من كأس ليبرتادوري­س عقب هجوم جماهيره على لاعبي ريفر برذاذ الفلفل بعد نهاية الشوط الأول من ذهاب دور الستة عشر.

 ??  ?? دراجات نارية تابعة لقوات الامن والشرطة الاسبانية ترافق حافلة فريق ريفر بليت في العاصمة مدريد
دراجات نارية تابعة لقوات الامن والشرطة الاسبانية ترافق حافلة فريق ريفر بليت في العاصمة مدريد

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom