Al-Quds Al-Arabi

نصف الأمريكيين تقريبا لديهم قريب مسجون

-

■ واشــنطن ـأ ف ب:أظهرت دراسة حديثة أن ما يقــرب من نصف الأمريكيين لديهم فرد مــن العائلة أمضى ليلة واحدة على الأقل في الســجن، في تجسيد جديد للمنحى الســائد في الولايــات المتحدة القائــم علــى التطبيق الكثيــف لعقوبة الســجن. ويأتي هذا التحقيق فيما أبدى الرئيس الأمريكــي دونالد ترامب تأييده لمشــروع قانون مدعوم مــن الجمهوريين والديمقراط­يين يرمي إلى تغيير العقوبات الدنيا المفروضة في إطار قضايا المخدرات، ما من شأنه تقليص عدد المساجين.

وقال حوالي 45٪ من البالغين الذين شــملتهم الدراســة، التي أجرتها جامعة كورنيل، إن أحد أفراد عائلتهم )من الأهل أو الأزواج أو الأبنــاء أو الأشــقاء( أودع الســجن لليلة واحدة علــى الأقل خلال حياتهم. كما أن 22,8٪ من الأشــخاص المســتطلع­ة آراؤهم لديهــم قريب أمضى أكثر من شــهر في الســجن، فيما تخطت المدة عاماً واحداً لـــ 13,9 ٪ من هؤلاء، وعشــر ســنوات لـــ3٪ من هــؤلاء، حسب هذه الدراســة التي مولتها منظمة «فوروورد.يــو أس» التي أسســها المدير العام لشبكة «فيســبوك» مارك زاكربرغ للترويج للإصلاحات في مجالات الهجرة والقانون الجنائي.

وذكّر معدو الدراســة بأن ســجن أحد الأقارب يرتب عبئاً مالياً ونفســياً كبيراً، آملين في أن يشــكل هذا التحقيق «تذكيراً بالعمل اللازم لمعالجة المشــكلات الناجمة عن عمليات السجن الكثيفة هذه.»

وبينت هــذه الدراســة، التي أجريت على 4041 شــخصاً بالغاً يمثلون المجتمع الأمريكــي، أن 6,5 ملايين من البالغين في أمريكا )1 من 38( لديهم قريب مســجون حاليــاً. كذلــك أكد معــدو الدراســة أن الســود معنيون بهذه الحــالات أكثر من البيــض )63٪ من الســود لديهم قريب أمضى ليلة واحدة على الأقل في الســجن في مقابل 42٪ من البيــض(، كذلك هي تطاول الفقراء أكثر من الأغنياء، وسكان الجنوب والغرب الأميركي أكثر من شمال شرق البلاد.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom