Al-Quds Al-Arabi

المواهب الشابة تهيمن على ترشيحات جوائز «بريت» الموسيقية البريطانية

-

■ لندن – رويتــرز: هيمنت المواهب الشــابة على قائمة المرشــحين لجوائز بريت الموسيقية البريطانية، التي تعلن الشــهر المقبل، ومن بينها أسماء لامعة مثل آن- ماري ودوا ليبا وجيس جلين وجورج إزرا.

وتدخل المغنية آن- ماري المنافســة على أربــع جوائز، وهي أفضــل فنانة بريطانيــة وأفضل ألبــوم بريطاني في العام عن ألبومها «عبر عن رأيك» (سبيك يور ماينــد( وأفضل أغنيــة بريطانية منفردة وأفضل أغنية بريطانية مصورة في العام عن أغنيتهــا «2002». وتعلن جوائــز بريت فــي حفل يقــام يوم 20 الشهر المقبل في لندن.

أمــا دوا ليبــا الفائــزة باثنتين من جوائــز بريت العام الماضي فترشــحت في فئــة الأغنية المنفردة عــن أغنية «لا يهمني على الإطلاق» (آي.دي.جي.إيه. إف( وكذلك أغنيتها «قبلة واحدة» (وان كيس( بالتعاون مع منســق الموسيقى كالفين هاريس. والأغنيتان مرشــحتان أيضا لجائزة أفضــل أغنية مصورة في العام.

وتنافس جلين في أربع فئات من بينها أفضل فنانــة بريطانيــة وأفضل أغنية منفردة عــن أغنيتها «ســأكون هناك» )آيــل بي ذير(. وترشــحت أغنية «تلك الأيام» (ذيس ديز( التي تصدرت قوائم الأغانــي وتغنيها جلين مــع المغني دان كابلين ومغني الراب ماكلمور لجائزة أفضل أغنيــة منفردة وأفضل أغنيــة مصــورة. وحاز جــورج إزرا بأغنيتــه الناجحــة «بندقية» )شــوت جان( على ثلاثة ترشــيحات وهي أفضــل فنان بريطانــي وأفضل أغنيــة منفــردة وأفضــل ألبــوم عن ألبومــه «عنــد تامارا» )ســتيينج آت تامــاراز(. وسيخوض المنافسة أمام سام سميث وكريج ديفيد وأفيكس تويــن وجيجز على جائزة أفضــل فنــان بريطاني منفرد.

وقــال جيــوف تيلور الرئيس التنفيذي لجوائز بريت والشركة البريطانية للتســجيلا­ت الصوتية «إذا نظرت للقائمة فستراها حيوية وشابة ومتنوعة ونسائية بالفعل». وأضاف «إنها قائمــة رائعة حقا تعكس المشهد الموسيقي خلال العام وتشير إلى العدد الكبير من المواهب الشابة الوافدة على الساحة». آن- ماري سام سميث

 ??  ?? دوا ليبا
دوا ليبا
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom