Al-Quds Al-Arabi

مطران القدس عطاالله حنا يكِّرم وليد توفيق فى احتفالية فلسطينية في القاهرة

- القدس – «القدس العربي»:

نظمــت مؤسســة «باليســتا» لإحيــاء الفلســطين­ي فــي القاهرة احتفالية بمناســبة إتمام أول عملية تركيب أطراف صناعية للشــاب الفلســطين­ي مهنــد الخالدي الذي فقد ساقه اليمنى خلال إحدى العـــمليا­ت الإسرائيلي­ة الغادرة على الشعب الفلسطيني.

والاحتفالي­ة حضرها المطــــــ­ران عطاللــه حنــا، مطــران القــدس، والدكتــور ثائــر الغضـــــب­ان، رئيــس مؤسســة باليســتا، واللواء منذر أرشيد، محافــظ بيــت لحــم الســابق، والدكتور سمير غـــطاس، عضو مجلس النواب المصري.

وقال الفنان وليــد توفيق، الذي شــارك فــي الاحتفاليـ­ـة إن دعوتــه وتكريمــه جــاءا بعد بث الأنشــودة التي قدمها مؤخرا، عشــية الاحتفال بعيد الميــاد المجيد وعرضت لأول مرة مــن مدينــة الناصــرة الفلســطين­ية، وإن التــراث مطران القدس عطاالله وليد توفيق

 ??  ?? الأغنية تم تســجيلها منذ عدة ســنوات ولم تُــذع من قبل وعندما سمعها الدكتور ثائر الغضبان طلب منه أن يكون عرضها الأول من مدينة الناصرة. وأضــاف أنــه صــوّر مشــاهد الكليــب في مدينــة معلولة الســورية التي تشــبه إلى حــد قريب مدينة الناصرة، مشــــــدد­ا على أنه فنــان ينتمي إلى الشــعوب ولا علاقة لـــــه بالســــــ­ياسة، وأن أغنياته يوجهها للشــعوب العربية التي منحته الشــهرة والنجاح على مدار 45 عاماً هي عمر مشواره الفني. وأوضــح المطــران عطاللــه أن مصــر ســتظل دائمــا هــي قلــب العروبة النابــض وأن الصــورة الجميلة التـــــــ­ي رســمتها مؤخراً بافتتاح أكبر مســجد وكاتدرائيـ­ـة فــي الشــرق الأوســط دليل على اللحمة الوطنية والعربية، وهــي رســالة حضارية وإنســانية أطلـــــقـ­ـــتها مصــر إلــى العـــــال­م بأســـــره، رافضــة بهــا أي خطاب طائــــــف­ي يـــــــحر­ض علــى العنــف والكراهية .»
الأغنية تم تســجيلها منذ عدة ســنوات ولم تُــذع من قبل وعندما سمعها الدكتور ثائر الغضبان طلب منه أن يكون عرضها الأول من مدينة الناصرة. وأضــاف أنــه صــوّر مشــاهد الكليــب في مدينــة معلولة الســورية التي تشــبه إلى حــد قريب مدينة الناصرة، مشــــــدد­ا على أنه فنــان ينتمي إلى الشــعوب ولا علاقة لـــــه بالســــــ­ياسة، وأن أغنياته يوجهها للشــعوب العربية التي منحته الشــهرة والنجاح على مدار 45 عاماً هي عمر مشواره الفني. وأوضــح المطــران عطاللــه أن مصــر ســتظل دائمــا هــي قلــب العروبة النابــض وأن الصــورة الجميلة التـــــــ­ي رســمتها مؤخراً بافتتاح أكبر مســجد وكاتدرائيـ­ـة فــي الشــرق الأوســط دليل على اللحمة الوطنية والعربية، وهــي رســالة حضارية وإنســانية أطلـــــقـ­ـــتها مصــر إلــى العـــــال­م بأســـــره، رافضــة بهــا أي خطاب طائــــــف­ي يـــــــحر­ض علــى العنــف والكراهية .»

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom